كندة علوش أحدثهن.. نجمات عانين من سرطان الثدي

كشفت الممثلة السورية كندة علوش، عن إصابتها بمرض سرطان الثدي للمرة الأولى أمام الجمهور، لتدخل قائمة النجمات اللاتي أصبن بهذا المرض، بعضهن تغلبن عليه، وأخريات استسلمن له.

وقالت كندة في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي عبر "يوتيوب" إنها شعرت بآلام في أحد الثديين بعد 9 شهور من إرضاع طفلها "كريم" فاضطرت للتوقف، مشيرة إلى أنها دخلت في رحلة علاج مرض السرطان منذ عام وشهر تقريبًا، ولم تفقد الأمل في الشفاء.

ولفتت كندة إلى أنها خضعت لفحص دقيق، وأُخذت عينة منها، وتبين إصابتها بأكثر من ورم خبيث، ولديها عقدة متشعبة من السرطان.

الفنانة اللبنانية إليسا أعلنت في عام 2018 عن إصابتها بالمرض بعد تعافيها وخضوعها لجلسات إشعاع وعلاج كيماوي. 

رغم احتفاظها بالخبر سرًا طوال فترة العلاج، إلا أنها حظيت بدعم كبير من الجمهور ونجوم الفن عند إعلانها، وجسدت معاناتها في فيديو كليب "إلى كل اللي بيحبوني"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وفي عام 2022، كشفت المطربة اللبنانية دينا حايك عن إصابتها بسرطان الثدي في مرحلة متقدمة، وبدأت بتلقي العلاج الكيماوي والإشعاعي، مما أثار تعاطف الجمهور معها. اختفت دينا عن الأضواء لمدة عام، ثم عادت في فبراير 2023 معلنة تعافيها.

أنقذت أنجيلينا جولي نفسها من المرض، بعد أن استأصلت ثدييها بمجرد علمها أن المرض قد يصيبها، حيث أكد الأطباء احتمالية إصابتها بنسبة 87%، لذلك اتخذت هذا الإجراء الوقائي، وتغلبت على المرض.

الفنانة الفلسطينية ريم بنا أعلنت إصابتها بسرطان الثدي في 2017 واكتشافها للمرض في مرحلة متقدمة.

سافرت لتلقي العلاج في أوروبا، لكنها رحلت عن عالمنا في مارس/آذار 2018 عن عمر يناهز 51 عامًا.

من الزمن الجميل، أصيبت الفنانة الراحلة شادية بسرطان الثدي في منتصف الثمانينيات، وخضعت لجراحة وعلاج طويل حتى تعافت تمامًا.

الفنانة فايزة أحمد أيضًا عانت من المرض وخضعت لعملية جراحية، لكنها ظلت تعاني حتى وفاتها عن عمر يناهز 48 عامًا.

وأصيبت الفنانة المغربية رجاء بلمليح بسرطان الثدي بعد إنجابها ابنها الأول، وتعافت بعد جلسات العلاج، لكن المرض عاد إليها لتتوفى في عام 2007 عن عمر يناهز 45 عامًا.

حاليًا، تواصل الفنانة السورية كندة علوش علاجها الكيماوي والإشعاعي، وسط تضامن واسع من نجوم الفن والجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن آخر أعمال كندة كان فيلم "نزوح" من بطولة سامر المصري ونزار العاني وهالة زين، وتوج بجائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا السينمائي.