جامعة الزرقاء تنهي مناقشة الدفعة الأولى في ماجستير الإعلام الرقمي
أنهت كلية الإعلام في جامعة الزرقاء، خلال فترة 2-28/12/2023 مناقشات الدفعة الأولى لطلبة ماجستير الإعلام الرقمي.
وناقشت الطالبة آية جمال الجعفري رسالة الماجستير الخاصة بها والموسومة بـ" أثر فيلم الديكتاتور الأمثل La Dictadura Perfecta على تصورات طلبة الإعلام في جامعة الزرقاء للضغوط السياسية المؤثرة على الصحفيين"، كما ناقش الطالب عبدالرحمن علي الجيوسي رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بـ"تأثير قرارات حظر النشر على أداء الصحفيين الأردنيين وعلاقتها بانتشار الشائعات عبر منصات التواصل الإجتماعي" وباشراف الدكتور عامر خالد.
واستعرض الطالب حمزه محمد نهار نتائج رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بـ" دور منصات التواصل في تشكيل أجندة القائم بالاتصال في القنوات التلفزيونية الأردنية" باشراف الدكتور عامر خالد، وناقش الطالب علاء محمود الذيب رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بـ"تأثير المحتوى الإعلامي الساخر في منصات التواصل الإجتماعي على تشكيل الاتجاهات السياسية لدى الجمهور الأردني" باشراف الدكتور أمجد صفوري.
وناقش الطالبان تيسير سليمان الفلاحات نتائج رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بـ"دور مواقع التواصل الإجتماعي في المشاركة السياسية للشباب الجامعة الأردني"، ومحمد أحمد المصري رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بـ"درجة اعتماد الشباب الجامعة الأردني على الفيس بوك لمتابعة أخبار مجلس الأعيان" وباشراف الدكتور عثمان الطاهات، فيما ناقش الطالب ابراهيم جمال صري رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بـ"فعالية دورات التربية الإعلامية في تنمية مهارات التعامل مع المحتوى الرقمي في الأردن" باشراف الدكتور أمجد صفوري.
وناقش الطالب عبدلله رعد العمري رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بـ" تأثير الفيسبوك على ظاهرة التعصب الرياضي لدى مشجعي كرة القدم في الأردن" باشراف الدكتور عبدالباسط العبدالرحمن، بينما استعرضت الطالبة فرح سميح اسماعيل نتائج رسالة الماجستير الخاصة بها والموسومة بـ"الرأي العام الإلكتروني وتأثيره على القرارات الحكومية المرتبطة بالقضايا المحلية الأردنية" وباشراف الدكتور عدي الأمير.
كما ناقش الطالب اسامة حسن الخوالده رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بـ"دور منصات التواصل الإجتماعي في تشكيل الثقافة الرياضية لدى الجمهور الاردني" باشراف الدكتور أمجد صفوري.
وقد أشادت لجان المناقشة بمستوى الرسائل المقدّمة من الطلبة، والجهود المبذولة في إعدادها.