"الشرق الأوسط" و"يان" الصناعية التجارية تنظمان حملة توعوية عن سرطان الثدي بالتعاون مع "الحسين للسرطان"

 نظّمت جامعة الشرق الأوسط، وشركة يان الصناعية التجارية، بالتعاون مؤسسة الحسين للسرطان، حملة توعوية تحت شعار "صورة للحياة … افحصي”؛ للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأهميته في تحقيق نتائج علاجية أفضل وفرص نجاة أعلى، بنسبة شفاء قد تصل إلى 95%.

هدفت الحملة التي شاركت فيها عمادة شؤون الطلبة، وكليتيّ الإعلام والصيدلة، وممثلي شركة "يان" مع ما استعرضوه من منتجات طبية، إلى إبراز الدور المحوري الذي يلعبه الكشف المبكر في تحسين التشخيص، وتعزيز فرص البقاء على قيد الحياة بين المصابات بسرطان الثدي، ما يعني اتباع نهج استباقي تجاه صحتهن.

وتضمنت الحملة، استراتيجية متعددة الأوجه، ركزت في المقام الأول على الضرورة الحاسمة لإجراء فحوصات منتظمة؛ فهي بمثابة خط الدفاع الأول، مما يعزز القدرة على الحد من تطور هذا المرض الخطير.

وبيّنت الحملة أن هناك حاجة ملحة لرفع مستوى الوعي المجتمعي من خلال تبديد الخرافات، والتأكيد على إمكانية إنقاذ الأرواح من خلال الكشف المبكر.

وتأتي الحملة التوعوية إيمانًا من الجامعة وشركة يان بأهمية أن تكونا شريكًا مع المؤسسات الوطنية فيما يتعلق بالمنظومة الصحية، وأن حملة اليوم تعد نداءً للواجب الإنساني المسؤول، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمرض سرطان الثدي الذي يصيب 1 من كل 8 نساء.