الوهادنة يكتب : دراما الامتحانات العامة
جفرا نيوز - كتب - الدكتور عادل محمد الوهادنة
هل من المعقول : ان تستمر التجاذبات على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المحطات الاعلامية بعد كل امتحان لشهادة التوجيهية العامة بين هذا صعب وهذا غير منطقي وهذا تعمد لرفع نسبة الرسوب واسئلة غير قادرة على التمايز يرافقها دراما من الصراخ والشتائم وتبرع اساتذة سابقين للظهور في جدل يدفع باتجاه مزيد من الفوضى، بطروح تخلوا من اشارات مسندة تقوم على التحليل الاحصائي لكل امتحان ، حتى اصبح الصوت العالي هو صاحب الفصل وان خلا من مبررات داعمة.
في الوقت الذي تستطيع وزارة التربية والتعليم ولا يضيرها ذلك بان تظهر التحليل الاحصائي لكل امتحان يظهر بشكل واضح نسب الاسئلة حسب عدد من اصاب باجابتها ومن اخطىء ، ومؤشر الصعوبة والسهولة بكل سؤال، اسلوب علمي سهل ومقنع ورد يخلو من ((دراما)) يستغلها البعض لغياب هذه المعلومة فيكون هو الصوت والصدى، فقط بالعلم والقياس تستطيع ان تسمع من به صمم او تسكت من يعشق اسلوب الاثارة دون ان تطعن أو تسيء وتدخل الطمانينة في نفوس الطلبة واهاليهم ، هذا التحليل الاحصائي تعتمده جميع المراكز العلمية التي تشرف على امتحانات عامة للدخول في الجامعات او التخصصات في العلوم جميعها، تستطيع الوزارة وتملك البنية الاساسية الكافية لايقاف هذا التيه دون قمع او تهاون غير مبرر