نادين نجيم: الشريك النرجسي أخطر إنسان

جفرا نيوز - تفاعلت الفنانة اللبنانية نادين نجيم مع حديث مدربة تطوير المهارات والمتخصصة بالبرمجة اللغوية العصبية سيرين زيادة، عن مخاطر الرجل النرجسي.

وقالت نجيم إنها عانت من هذه التجربة، ووثّقت صورة لزيادة عبر الستوري بحسابها في إنستغرام، وعلقت عليها باللغة الإنجليزية بما معناه: "كنت بعلاقة تعسفية.. انتبهوا وحاولوا أن تتعافوا من الشريك النرجسي،، هو أخطر إنسان".


وبدا أن الفنانة اللبنانية قد ألمحت في تعليقها لعلاقتها الزوجية السابقة مع هادي أسمر، الذي ارتبطت به من سنة 2012 وحتى 2019، وهي المرة الأولى التي تكشف فيها نادين أنها عاشت هذه التجربة الصعبة معه.

وقد تم تداول تعليق نادين نجيم عبر عدد من الصفحات المهتمة بالمشاهير على إنستغرام، وأجمعت تعليقات المتابعين أنها تقصد بحديثها زواجها الأول.

وكانت سيرين زيادة قد وثّقت مقطع فيديو عبر حسابها في إنستغرام تشرح فيه عن مخاطر الزوج النرجسي، كما أرفقت مجموعة من النصائح لكيفية التعامل معه، ومما جاء في نصائحها: "للأسف الحياة معه حرب باردة ولا تعرف ما هي حالته اليوم وكيف سيتعامل معك".

وأضافت: "لغتك في الحوار معه عند سوء التصرف بلهجة الأب أو الأم تكون شديدة وحازمة وبكل ثقة وتنظر لعيونه لأنه هذا الأسلوب عاشه في طفولته مع أهله ويربكه".

وتابعت الخبيرة: "عند تحويل المشكلة عليك ويحور في الكلام ويدخل في قصص قديمة في هذه الحاله تحول أنت الأسئله عليه لوضعه في الزاوية.. وأجوبتها فقط نعم أو لا.. وتتمحور في كشف غايته في الأذية".


في غضون ذلك، كانت الفنانة نادين نجيم قد تحدثت قبل أيام قليلة عن رأيها بالطلاق، والأمومة، والحب، وأوضحت خلال استضافتها في برنامج "كلام نواعم" أن طلاق الشريكين لا يعود لفكرة أن أحدهما أو كليهما شخص سيئ، بل يأتي بسبب عدم وجود شيء يجمعهما وعدم توافقهما فكريًا، وروحيًا، واختلاف أذواقهما في الأشياء وطرق تعاملهما مع الأمور اليومية، وذلك بعد عدة محاولات لإصلاح الأمور فيما بينهما.

ولفتت نجيم إلى أنها تهتم في التفاصيل كلها حتى الصغيرة منها، وتوليها جلّ اهتمامها؛ إذ ترى أن على المرء الاهتمام بأصغر الأمور قبل أن تكبر وتصبح مشاكل محورية.

كما بينت أن هناك بعض القصص التي بإمكان المرء التغاضي عنها، لكن حينما تصل العلاقة إلى درجة تكون فيها على المحك، وتصبح السلبيات أكثر من الإيجابيات، يتوقف الشريكان عن الاستثمار بعلاقتهما، وحينها قد يحدث الانفصال.

وشددت الفنانة اللبنانية على أن النهايات أخلاق، لهذا فضلت عدم الكشف أن أسباب انفصالها عن زوجها السابق هادي أسمر، لأنه أمر شخصي، وهي أكثر دراية بحالتها.