حراك سياسي نشط ..مؤتمرات تأسيسية و14 حزبًا ينتظر الضوء الأخضر من "المستقلة"


جفرا  نيوز – خاص

يعتبر المؤتمر التأسيسي للحزب السياسي هو الأهمّ في الطريق نحو الحصول على الترخيص النهائي ، وحتى هذه اللحظة بلغ عدد الأحزاب التي أنهت كافة إجراءات الترخيص ستة عشر حزبا سياسيا ، وما زال في الإنتظار العديد منها التي تخضع للتدقيق في الهيئة المستقلة .

مؤخرا نجح حزب الحياة والمستقبل في عقد المؤتمر ، وتمّ الإتفاق على تعيين صلاح القضاة أمينا عاما ، وعبد الفتاح الكيلاني رئيسا للمجلس المركزي ولمدة ثلاثة أشهر ، حيث سيتم التناوب بين الإثنين على الموقعين إلى حين الإتفاق على إجراء إنتخابات على كافة المواقع .

حزب العمال الذي تقوده النائب السابق رولا الحروب عقد هو الآخر مؤتمره التأسيسي ، غير أنه لم يتحقق له النجاح ، حيث جرى حضور 460 عضوا من المؤسسين ، أي بنقصان أكثر من أربعين عضوا ، وتم الإتفاق على عقد المؤتمر خلال الأيام القليلة القادمة .

وفي التاسع من شهر أيار سيكون الموعد مع حزب الرسالة لعقد مؤتمره التأسيسي ، حيث من المتوقع إعادة انتخاب حازم قشوع أمينا عاما إذا ما تمكّن الحزب من عقده بنجاح .

أكثر من أربعة عشر حزبا تنتظر الضوء الأخضر من الهيئة المستقلة بعد الإنتهاء من عملية تدقيق الأسماء ، وغالبيتها من الأحزاب القائمة التي تجهد للوصول إلى مرحلة عقد مؤتمراتها التأسيسية قبل الرابع عشر من شهر أيار ، وهو الموعد الأخير لهذه الأحزاب التي ربما تحتاج لستة أشهر أخرى للتصويب حسب قانون الأحزاب السياسية .