الأميرة ماجدة رعد لـ "ميلودي": ندعم "الإعاقة الحركية" وندعو القطاع الخاص لمساندتنا

جفرا نيوز - رصد 

أكدت رئيسة جمعية الحسين لرعاية وتأهيل ذوي التحديات الحركية سمو الأميرة ماجدة رعد بن زيد ، أنها التفت لمساعدة هذه الفئة من المجتمع بالخمسينيات والستينيات وتحديدا خلال زيارة لها  في منطقة الأشرفية بينما البداية كانت من منطقة أم أذينة في العاصمة عمان . 

وتحدثت سمو الأميرة ترافقها المدير التنفيذي للجمعية آني أبو حنا  لبرنامج "علينا وعليك" الذي تقدمه الزميلة ليلى السيد  عبر إذاعة ميلودي الأردن ، عن دعم سمو الأميرة بسمة بن طلال للجمعية ودورها أيضا في توفير الدعم لها من سلطان عُمان . 

وأشارت سموها إلى دور المجتمع في تنمية وصقل مهارات ذوي الإعاقة الحركية ، ومساعدتهم للانخراط في المجالات كافة . 

بدورها تحدثت أبو حنا عن مكانة والدور الكبير الذي تقدمه جمعية الحسين للإعاقة الحركية ومنذ تأسيسها عام 1971 ، مشيرة إلى أن الجمعية جاءت على فكرة الحاجة لتمكين ذوي الإعاقة والتي تتزايد أهميتها مع الوقت . 

وأشارت إلى أن هناك عدة برامج منها التعليم المتميز للأطفال ، إلى جانب التركيز لخلق مجتمع شامل وأخذ كل فرد حقه. 

ونوهت إلى دور مشغل الأطراف الصناعية في الجمعية والحرص على التعديلات تعديلات بيئية والتأهيل الكامل ، إلى جانب اتفاقية مع وزارة الصحة وبوجود 7 أطباء لتأهيل وتثقيف المجتمع المحلي . 

ولفتت أبو حنا إلى مشروع يتم العمل عليه في محافظة الكرك للتوعية الشاملة ولتنوع الفروع بأكثر من مكان ، ونقل المعرفة والمهارات للمحافظات  كافة . 

وبما يتعلق بدعم القطاع الخاص للجمعية ، وصفته أبو حنا أنه خجول لتركيزه على الدعاية في المقام الأول دون الالتفات للجوانب الأخرى ، حيث دعت إلى مشروع جديد بتبناه القطاع الخاص والمساهمون المهتمون في هذا المجال . 

 وقالت : "إننا نحتاج لخدمات عينية لتخفيف النفقات ورفع الوعي المجتمعي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ومساندتهم" . 

وأشادت سمو الأميرة ماجدة بإذاعة ميلودي الأردن واهتمامها لتسليط الضوء على جمعية الحسين والدور الكبير الذي تقدمه تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية . 

كما أعربت سموها والمدير التنفيذي أبو حنا عن سعادتهما باللقاء عبر إذاعة ميلودي ، وفرصة الحديث عن دور الجمعية وأهميتها في المجتمع المحلي .