“موانا الجميلة” تطل على محبيها من الشاشات الكبيرة

بعد أن شغل النجم الأميركي الشهير دوين جونسون الجمهور بحديثه عن تحضير شركة "والت ديزني” لنسخة سينمائية من فيلم الرسوم المتحركة "موانا”، نستعرض معكم تفاصيل الفيلم الجديد الذي يمر بمراحل الإعداد الأولى، ولم يُعلن بعد عن تاريخ إصداره.


تدور أحداث "موانا” في بولينيزيا القديمة وتحكي قصة فتاة مراهقة تبحر في رحلة ملحمية للمساعدة في إنقاذ قبيلتها.


وموانا الفيلم رقم 56 من سلسلة شركة والت ديزني لأفلام الرسوم المتحركة الطويلة الصادرة عن استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة.

وصدرت نسخة الرسوم المتحركة من "موانا” في 2016 وحققت إيرادات بلغت نحو 683 مليون دولار في دور السينما العالمية.

وتستند قصة الفيلم على شخصيات من الأساطير البولينيزية، ويقوم بأداء الأصوات بالنسخة الأصلية أولي كروفاليو، دوين جونسون، راشيل هاوس وتيمويرا موريسون.

والفيلم كوميدي أميركي غنائي من إخراج رون كليمنتس وجون موسكر اللذان عملا على إخراج عدة عناوين كبرى لنفس الاستوديوهات تضمنت فيلم علاء الدين وحورية البحر وكوكب الكنز المفقود.

تمت دبلجة فيلم "موانا” في الأستوديو المصري "مصرية ميديا” باللغة العربية الفصحى المهجنة بقليل من الجُمَل والنِكات بِاللهجةِ المِصرية.


وصدر الفيلم بنسخته العربية المعربة صوتيا أول مرة على متجر الآي تيونز الإلكتروني بتاريخ 14 مارس/آذار من العام 2017. ويقوم بأداء الأصوات في النسخة العربية لمى صبري، كارمن سليمان، عبدالله سعد وأمل أسعد.

يذكر أن جونسون الذي قام بالأداء الصوتي لدور "نصف الإله” ماوي في الفيلم الأصلي قال: "أشعر بالتواضع والامتنان العميق لنقل قصة موانا الجميلة إلى الشاشة الفضية الكبيرة”.

وأضاف جونسون الذي تنتمي والدته إلى جزر ساموا "هذه القصة هي ثقافتي، وترمز للجمال الذي يتسم به شعبنا وهي رمز لقوته القتالية”.

وتابع في منشور له عبر صفحاته على المواقع الاجتماعية "هذه فرصة العمر لم الشمل مع (ماوي).. هي فرصة عميقة جدا بالنسبة لي”، محمسا متابعيه بالقول "هناك الكثير في المستقبل”.