مايا دياب تدافع عن المثليين: عيب ما نتقبل الآخر



جفرا نيوز - عادت الفنانة اللبنانية مايا دياب مجددًا للدفاع عن المثليين وحقوقهم في لبنان، متمنية أن يعيشوا براحة وطمأنينة كجزء من المجتمع، بعيدا عن وضعهم في خانة التصنيفات.

وقالت دياب خلال استضافتها في برنامج "40” على شاشة MTV: "أنا لست أدافع عن حقوق، يا ريت الناس جميعها تقتنع بالموضوع بأن المثليين "نوع ناس” موجودين منذ بدء التكوين، هم ليسوا موضة، ولم يفكروا بأنوا يكونوا هكذا في الحياة”.


مايا دياب تتعرض للتهديد بعد دفاعها عن المثليين

وأضافت الفنانة اللبنانية: "يا ريت نبلش نفكر بهذه الطريقة، لأنوا عيب بـ 2023 نكون بعدنا عم نحكي عن منع ناس معينين يعملوا مؤتمر أو يشاركوا في موضوع معين لأنوا بنعتوهم بأنهم "كذا” هو ليس نعتا، عيب ما نكون نحكي عن هدا الموضوع، عيب ما نكون نتقبل الآخر”.

وتابعت: "نرجع شوي لضميريا وانوا هيدا الشي موجود منذ الخلق، وبنوقف هدا اللي عم بصير اللي فيوا جهل وهموفوبيا بخوفوا العالم عيب”.

وكانت مايا دياب قد دافعت عن المثليين أيضًا في شهر حزيران 2022 بعد أن غنت في أحد النوادي الخاصة بهم، مؤكدة احترامها لهم، وقالت حينها: "يشرفني الغناء لكل الناس لأن الموسيقى للجميع، واليوم يوجد أكثر من 70% من البشر مثليين جنسيًا وبحبهم وبقدرهم وبوجه تحية لهم”.