أول رد من كارول سماحة على اتهامات "محمود درويش" لها

جفرا نيوز - قالت الفنانة اللبنانية كارول سماحة في أول رد لها على اتهام مؤسسة محمود درويش، حول إشكالية أغنيتها "ستنتهي الحرب" وتضمينها كلمات محرفة منسوبة للشاعر الفلسطيني الراحل، ليست من أشعاره، ونشرها من دون ترخيص من المؤسسة.

وغردت كارول سماحة عبر حسابها على تويتر، تحت عنوان "توضيح.. الألبوم الذهبي"، ببيان رسمي صادر عنها كتبه محاميها.

وجاء في البيان: "رداً على ما أثير مؤخراً حول كاتب أغنية ستنتهي الحرب، نوضح ما يلي: إن كلمات أغنية ستنتهي الحرب نسبت في أكثر من مصدر ومرجع إلى الشاعر محمود درويش".

وأضافت كارول سماحة: "كما هو ثابت على المواقع الإلكترونية العديدة ومنذ زمن بعيد من غير أن يعترض أحد عليها، إلا أنه وبعد نشر الأغنية وعرضها من قبل الموكلة انبرى من شكك بصحتها وتحديدًا من مؤسسة محمود درويش".

وتابعت: الأمر الذي دفعنا إلى البحث والتدقيق والتعمق والمراجعة، ليتبين أن كلمات الأغنية المذكورة هي من التراث والملك العام، وعليه فإن الموكلة ستعمد لاحقاً إلى تصويب الأمر، منعاً لأي التباس أو استغلال بالوكالة".

وكانت مؤسسة محمود درويش أصدرت بياناً رسمياً تطالب فيه كارول بالحذف الفوري للأغنية، مطالبة إياها بالرجوع والاتفاق مع المؤسسة قبل نشر أي أغنية أخرى من ضمن الألبوم الذهبي، الذي قالت عنه إنه يتضمن 12 قصيدة من قصائد الشاعر الفلسطيني الراحل، مستنكرة تصرف الفنانة.