عفاف شعيب تكشف طبيعة علاقتها بأحمد زكي.. وتنفي مهاجمة فنانات خلعن الحجاب

جفرا نيوز - كشفت الفنانة المصرية المعتزلة عفاف شعيب عن طبيعة علاقتها بالفنان الراحل أحمد زكي، وتفاصيل الخلاف الذي وقع بينهما أثناء أدائهما لمناسك الحج، وتفاصيل الأيام الأخيرة في حياته.

جاء ذلك في برنامج ”واحد من الناس" الذي حلت به شعيب ضيفة على الإعلامي عمرو الليثي، حيث تحدثت المعتزلة عن الكثير من المعلومات المتعلقة بمشوارها الفني الطويل.

علاقة عفاف شعيب وأحمد زكي
 
 وتحدثت عفاف شعيب عن علاقتها بالفنان الراحل أحمد زكي، واصفةً علاقتهما بالأخوة،كما أشادت به قائلة أنه شخص طيب جدًا ولطيف، في حين لفتت إلى أنه كان منبوذًا في الوسط الفني، وتعرض لمواقف صعبة مع أساتذة المعهد العالي للفنون المسرحية، إذ استهجن أحد الأساتذة الكبار تواجده في المعهد، مُشيرًا إليه بالعثور على مهنة أخرى.

وأوضحت أنهما ارتادا الدفعة ذاتها في معهد الفنون، وكانت تجد فيه شخصا موهوبا، لكنه كان انطوائيًا ولم يمتلك أصدقاء، وفي إحدى المرات حينما تعمقت علاقة صداقتهما، غنى زكي أغنية ”موعود" لمطربها عبدالحليم حافظ أمام شعيب، وشعرت في ذلك الوقت أن عبدالحليم بذاته يغني الأغنية أمامها لتشابه صوتيهما.

ونفت شعيب أن تكون قد وقعت في حب أحمد زكي، أما بشأن ما إذا كان يكن لها المشاعر، أوضحت أنها لا تعلم ذلك لكنه في كثير من المطارح أخبرها أنه يوَّد الزواج من سيدة تشبهها.

خلاف عفاف شعيب وأحمد زكي
 
هيفاء وهبي برسالة شديدة اللهجة: مش ناقص غير تطلعولي أنياب
نصائح لاختيار الملابس المناسبة عند ممارسة التمارين الرياضية
واستذكرت شعيب خلافها مع زكي أثناء أدائهما مناسك الحج، لافتةً إلى أن هناك بعض الأشخاص حاولوا الإيقاع بينهما، حيث كانت تحاول إقناعه في الذهاب لمنى لإكمال مناسك الحج، ورغم موافقته في بادئ الأمر، إلَّا أن هناك العديد من الأشخاص حثوه على البقاء في الفندق؛ الأمر الذي دفعه للصراخ في وجهها ورفض الذهاب إلى مِنى.

وحينما علمت بتواجده في عرفة وعدم قراءته القرآن، توجَّهت نحوه لتعاتبه، إلَّا أن رده جاء قاسيًا للغاية، قائلة: ”فقلت له ليه ما قرأتش قرآن، قال لي أنا شيطان من الشياطين، قلت له إيه الأسلوب ده، وقلت له أوعى تكلمني وروحت أوضتي وقلت خلاص مش هكلمه، وجالي البيت من غير ما يتصل وقال لي بصي انت جوهرة غير كل الناس".

التفاصيل الأخيرة من حياة أحمد زكي

وكشفت عفاف تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة أحمد زكي، حيث قدم إلى منزلها وأخبرها أنه يوَّد تقديم شخصية عبدالحليم حافظ، لتثنيه عن هذا الفعل، إلَّا أنه أصرَّ على كلامه وأدى الدور، ثم أعياه المرض ودخل المشفى.

وأوضحت حين زيارتها إياه، كان يتواجد العديد من الزوار الذين لم يكن يحبهم، قائلة: ”وبعد الفيلم تعب ودخل المستشفى وبقى يسأل عليا وكل ما أروح ألاقي ناس مالهاش لازمة وهو ماكانش بيحبهم قال لي فارضين نفسهم عليا".

مهاجمتها الفنانات بعد خلعهن الحجاب


وحول مهاجمتها الفنانات اللواتي خلعن الحجاب من بينهن شهيرة وسهير رمزي وحلا شيحة، نفت شعيب مهاجمتها إياهن لكنها حزنت عليهن، وقالت: ”أنا مهاجمتش، وزعلت عليهم فعلا، ودعيت لحلا شيحة: اللهم ردها إليك ردًا جميلًا، وردها وارتدت الحجاب مرة أخرى".

وأكَّدت أنها لم تسيء إليهن فجميعهن أحرار بقراراتهن، مُضيفة: ”أنا مقولتش حاجة تسيء لهم، أنا قولت الناس حباهم بالحجاب، وكمان متجوزين، ومفيش حاجة تعوقهم يخلعوا الحجاب، وزعلت لأن كل واحدة فيهم أكثر من عشرين سنة محجبة، طيب ليه يضيعوا التاريخ ده كله؟، ده بس اللي زعلني لكن هما حريين، كل واحد حر".

ورفضت عفاف اللجوء إلى الشعر المستعار في التمثيل، قائلة: ”أرفض التمثيل بالباروكة، صعب جدًا، طيب ليه باروكة؟ ما تغير الدور وتبقى بحجابها، إيه اللي يمنع؟ ليه الباروكة يعني؟".