مصطفى كامل نقيبًا للمهن الموسيقية.. وهاني شاكر يعلق

جفرا نيوز - فاز الفنان المصري، مصطفى كامل، بمقعد نقيب الموسيقيين، عقب فرز نتائج الانتخابات، التي أجريت الثلاثاء، داخل نقابة المهن التمثيلية.

وحصد كامل 1038 صوتاً من بين أكثر من 1880 منتخباً قام بالإدلاء بصوته بمختلف مقار نقابات المهن الموسيقية، في حين حاز منافسه المايسترو مصطفى حلمي أمين 623 صوتاً، أما المرشحان الثالث الدكتور علاء سلامة والرابع الدكتور شريف حمدي فلم يصلا معاً إلى حاجز 200 صوت.

حضور عدد قليل من نجوم الموسيقى والغناء

وحضر إلى مقر انتخابات النقابة الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية وزوجها أركان فؤاد، إضافة إلى الفنان الشعبي عبد الباسط حمودة، والفنان محمود الليثي، والفنانة جواهر، ومحمد نور وأحمد الشامي، وأبو الليف، وحرصت الفنانة سوما على الحضور برفقة زوجها مصطفى حلمي لدعمه.

وكانت المعركة على مقعد نقيب المهن الموسيقية قد اشتدت بعد استقالة الفنان هاني شاكر إثر أزمة مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وعازفي الإيقاع.

وتنافس على مقعد النقيب 4 أعضاء فقط بعد غلق التنازلات والطعون في المواعيد المحددة لها، هم مصطفى حلمي ومصطفى كامل وشريف حمدي وعلاء سلامة.

واعتمد مصطفى كامل على مساندة أصدقائه في الوسط الموسيقى له والذي تربطه بهم علاقة صداقة وعمل طويلة مثل الموسيقار حلمي بكر والفنان حلمي عبد الباقي عضو مجلس إدارة النقابة الحالي، بالإضافة إلى أنه يعتمد كليًا على دعم الفنانين الشعبيين له مثل عبد الباسط حمودة وسمسم شهاب وغيرهم.

ونشرت صفحة مصطفى كامل على فيسبوك صورة له خلال تلقيه التهنئة على ما يبدو من أحد الحاضرين، معلقة ”مصطفى كامل نقيبًا للموسيقيين باكتساح".

كما وثقت الصفحة فيديو قبل إعلان النتيجة يظهر الدعم الذي حظي به مصطفى كامل من داخل انتخابات نقابة الموسيقيين.

وشهدت العملية الانتخابية التي بدأت صباح الثلاثاء بعض المشادات البسيطة بين مصطفى كامل وعدد من عناصر جبهة مصطفى حلمي أمين، التي على إثرها قام كامل بتحرير مذكرة لدى رئيس الهيئة القضائية للانتخابات.

وعقب تحرير المذكرة، قام مصطفى كامل ومصطفى حلمي أمين باحتضان أحدهما الآخر أمام الحاضرين. وأكدا أن ”الفائز في الانتخابات سيعمل لصالح الجمعية العمومية"، وهو ما رفضته الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس النقابة، التي قالت لـ"الشرق الأوسط" إن ”الأحضان والقبلات بين كامل وحلمي لوسائل الإعلام فقط".

هاني شاكر يعلق

من جانبه قدم الفنان هاني شاكر التهنئة لمصطفى كامل بعد فوزه بمقعد نقيب المهن الموسيقية.

وكتب شاكر عبر صفحته على إنستغرام: ”أخي الحبيب والصديق العزيز مصطفى كامل، ألف مبروك الفوز بمقعد نقيب الموسيقيين وتمنياتي لك بالنجاح والتوفيق واستمرار مسيرة الانجازات لصالح أعضاء الجمعية العمومية".