الأردن يشارك في فعاليات مهرجان القلعة في مصر

جفرا نيوز -  أحيت فرقة قلعة عمّان، مساء أمس الأربعاء على مسرح محكى في قلعة صلاح الدين الأيوبي في العاصمة المصرية القاهرة، أمسيةً موسيقية وغنائية أردنية شاركت بها الفنانة الأردنية زين عوض، ضمن الدورة (30) لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء.

وتأتي هذه الأمسية، التي حضرها مندوباً عن السفير الأردني في القاهرة القائم بالأعمال بالإنابة الوزير المفوض علي البصول وعدد من الدبلوماسيين في السفارة، في إطار التبادل الثقافي بين وزارتي الثقافة الأردنية ونظيرتها المصرية.

وقدّمت الفرقة، بقيادة المايسترو صخر حتر ومشاركة كوكبة متميزة من العازفين الأردنيين،  مقطوعات فنية وموسيقى أردنية غنّت خلالها الفنانة زين عوض العديد من الأغاني التراثية التي تعكس الفلكلور الأردني، ونالت إعجاب الحضور.

وشهدت الحفل الافتتاحي للمهرجان، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، تكريم 10 شخصيات ساهمت في إثراء الساحة الفنية فى مصر والوطن العربي وشارك عدد منهم في نجاح المهرجان وأنشطة دار الأوبرا.

ويعتبر مهرجان القلعة، الذي تنظمه دار الأوبرا والبيت الفني
للموسيقى بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، أحد أبرز التظاهرات الفنية التي تقام في مصر، وتشتمل فعالياته، التي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، على أكثر من أربعين حفلاً فنياً غنائياً منوعاً.