الشبول: الاردن يعمل على تغيير المنهاج لمواجهة التطرف والإرهاب – صور

جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

أكد وزير الإعلام فيصل الشبول أن الاردن يحارب الإرهاب عن طريق تغيير الفكر لدى الشباب والذي يبدأ بتغيير المنهاج وهي الأساس في تعليم وتطوير الشاب الأردني والعربي فكرياً.

وقال خلال مؤتمر الامانة العامة لشؤون الاعلام بجامعة الدول العربية،إن الخطرالأكبرالإنزالق وراء مواقع الاجتماعي والوصول لمرحلة الشتم والتحقير".

ودعا خلال كلمة له، محاربة الإنتهاكات والتجريح ونشر الإشاعات، مؤكداً في الوقت ذاته أن حرية الإعلام مكفولة وحق للجميع ضمن ضوابط مهنية واخلاقية، فيما التجريح والشتم ليست ضمن الحريات ابداً.

وخلال رعايته لأعمال المؤتمر اكد الشبول ان تكنولوجيا وسائل الاعلام والتواصل اصبحت سهلة ومتوفرة لدى الجميع داعياً الوفود المشاركة العمل على وجود ضوابط اخلاقية وقانونية على المستوى العربي لها.

وأعرب الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي عن خالص الشكر للمملكة الأردنية الهاشمية على استضافة الاجتماعات، والتقدير لوزير الدولة لشؤون الإعلام لرعايته هذه الاجتماعات المهمة، التي تكرس، من خلال تنوع وشمولية قضاياها المتعددة الأبعاد، التوجّه الواثق للدول الأعضاء بمشاركة فاعلة من المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة الجامعة العربية نحو الخروج بتوصيات عملية وخلاقة لإثراء المنظومة الإعلامية العربية والدفع بالجهود الجماعية الهادفة إلى تحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب وإحكام آليات خطتها التنفيذية.


وطالب خطابي الاطلاع عن كثب على التجربة الوطنية الأردنية في مجال التربية الإعلامية، تماشياً مع توصيات الدورة 14 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي انعقد في بغداد، وانطلاقاً من أهميتها القصوى في تعزيز المفاهيم الإعلامية والمهنية السليمة وتأهيل الأجيال الصاعدة وتحصينها ضد النزعات والسلوكيات المتطرفة.