4103 شكاوى تتعلق بتقديم خدمات اتصالات منذ بداية العام الحالي
جفرا نيوز - تعاملت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مع 4103 شكوى من قبل المستفيدين من الخدمات المختلفة منذ بداية العام الحالي لغاية 30 حزيران/يونيو؛ أغلق منها 3752 شكوى بنسبة معالجة نحو 92% مقارنة مع العام الماضي ولنفس الفترة والتي بلغ عددها 3826 شكوى.
وأكّد رئيس مجلس مفوضي الهيئة، بسام السرحان، الخميس في بيان، أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة في مجال حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، والسعي إلى حرص الهيئة على قيام الشركات العاملة بتقديم الخدمات للمستفيدين منها بسوية عالية وأسعار مقبولة.
وقال السرحان، إنّ العمل جارٍ على معالجة الشكاوى التي يتطلب حلها قيام الفرق الفنية في الهيئة بزيارة المواقع الميدانية وإجراء الفحوصات الفنية اللازمة لشكاوى التغطية واستكمال إجراءات التنسيق مع الشركات المعنية بهذا الخصوص.
وأضاف، أن عدد الشكاوى المتعلقة بخدمة الهاتف الثابت نحو 83 شكوى، فيما بلغ عدد الشكاوى المتعلقة بخدمة الهاتف المتنقل ما مجموعه 770 شكوى، أما الشكاوى المتعلقة بخدمة الانترنت فقد بلغت 3215 شكوى، وبلغ مجموع الشكاوى المتعلقة بخدمات البريد 32 شكوى، فيما بلغ عدد الشكاوى المتعلقة بطلبات الترخيص أو منح الموافقات النوعية من قبل الشركات والمؤسسات 3 شكاوى.
وأشار، إلى أن الهيئة تنفذ وتطلق حملات توعية مختلفة تتناول العديد من المواضيع التي تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومنصات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وإعداد خطط التوعية اللازمة وفقاً للمستجدات في قطاع الاتصالات الذي يتسم بالديناميكية والمتغيرات المتسارعة، الأمر الذي يدفع بالهيئة إلى التعامل مع القضايا، ونشر الوعي العام باستمرار على النحو الذي يسهم في تعريف المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بحقوقهم وواجباتهم المختلفة.
وتستقبل الهيئة ومن خلال قسم شؤون المستفيدين الشكاوى وتتابعها من خلال الرقم المجاني المخصص 117000، والبريد الإلكتروني COMPLAINTS&ENQUIRIES@TRC.GOV.JO، وصفحتي (فيسبوك والتويتر)، والموقع الإلكتروني للهيئة والمرتبط بشكل مباشر مع النظام المؤتمت لتلقي ومتابعة الشكاوى، والحضور شخصياً.