وفدٌ من “الإعلام العسكري” يزور جامعة الشرق الأوسط

جفرا نيوز - زار وفد من المشاركين بدورة الإعلام التأسيسية لضباط معهد تدريب الإعلام العسكري، جامعة الشرق الأوسط؛ للاطلاع على برامج كلية الإعلام في الجامعة، وحضور عدد من جلسات التفكير الناقد المتخصصة بالحملات الإعلانية، والتسويق الرقمي الحديث، والتربية الإعلامية.

وقالت عميد كلية الإعلام الدكتور حنان الشيخ، أثناء اللقاء، إن الكلية تسعى إلى تطبيق شعارات الجامعة: "المعرفة قوة” و"إعداد القادة” من خلال تأهيل مهنيين إعلاميين قادرين على تنشيط مهمة الإعلام على المستويات المحلية والعربية.

وأضافت أن الخطة الدراسية للكلية تركز على التطبيق والممارسة، حيث يتم تدريب طلبتها في استوديوهات الكلية التي تحتوي على مختبرات لتحرير الصحافة والوسائط الرقمية، مؤكدةً أن الكلية منفتحة على المجتمع المحلي والعربي، وتوظف إمكاناتها كافة لخدمة المجتمع، وتجويد البحث العلمي.

بدوره، قام عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور كامل خورشيد بإعطاء محاضرة تضمن التعريف بالحملات الإعلانية وآلية التخطيط لها، ومراحل الوصول إلى التسويق الرقمي الحديث.

وشهدت الزيارة حوارًا مفتوحًا مع وفد المعهد، لجأت الكلية في منهجية طرحه للأفكار والقضايا، على العصف الذهني، والتفكير الناقد، حيث ركّز على أهمية التربية الإعلامية في تحرير المجتمع من الصحافة المغلوطة، وغير الجادة، ومبهمة المصادر، ومنتزعة الغاية الأخلاقية.

وتجول الوفد الضيف في أروقة الكلية، بما في ذلك مركز التدريب والتطوير الإعلامي، واستوديوهات الإذاعة والتلفزيون المتطورة، حيث قدّم مدير المركز الدكتور مازن الفداوي عرضًا أطلع من خلاله الوفد على الخدمات التي يتيحها المركز لطلبة الكلية، والمجتمع المحليّ.