إطلاق مسابقة “الحرم الجامعي الذكي” في جامعة الشرق الأوسط

جفرا نيوز - أطلق مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط مسابقة "الحرم الجامعيّ الذكيّ”؛ بهدف تحسين تجربة الطلبة، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وأتمتة سير العمل والعمليات، وتحقيق الدمج التكنولوجيّ الذكي بما يعزز جودة التعلم والتعليم.

وتركز المسابقة على الطرق التي يمكن من خلالها تحويل حرم الجامعة إلى حرمٍ ذكي مدمج بمرافق وأنظمة تكنولوجية متطورة، تساعد في إدارة الطاقة؛ إذ يمكن من خلالها تشغيل الإضاءة أو إيقاف تشغيلها بناءً على البيانات، مِمَّا يساعد على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً بشأن الفصول الدراسية، ومواقف السيارات، ومناطق أخرى في الحرم الجامعي.

كما أن المسابقة تبحث في إمكانية الشروع في الجمع بين التعلم والتكنولوجيا الذكية، إلى جانب الربط بين بين الأخيرة والوظائف، من خلال تقديم منهجٍ عمليّ يؤطر فرص العمل ضمن سياقه الإبداعي ويتيحها بشكلٍ مباشر.

إن طلبة الجامعة مِمَّن سيشاركون في المسابقة أجمعوا على أن الحرم الجامعي الذكي يستخدم لوصف المؤسسات التعليمية التي تستخدم تقنيات الجيل الجديد من التكنولوجيا المنسوجة بالبنية التحتية المتقدمة، وأن جامعة الشرق الأوسط بالنسبة لهم وفرت حرمًا رقميًا يعمل على دفع الكفاءة التشغيلية، ويوفر التعليم بطريقة يمكن للجميع الوصول إليها، إلى جانب خلق تفاعلات استباقية لتعزيز التفاعل الإيجابي ضمن مرافق مستدامة.