الطاقة لـ"جفرا": خيار استبدال الفاتورة الصادرة بالتعرفة الجديدة متاح في شهر آيار فقط..وأكثر من 20 ألف مستهلك قاموا بالتعديل

* القاق: مواطنون سجلوا عبر المنصة المخصصة للتعرفة الكهربائية بشكلٍ خاطئ

*الروسان: من يزيد استهلاكه عن 1200 كيلو واط عليه عدم التسجيل على التعرفة المدعومة

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكدت الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحرير القاق، أن خيار استبدال فاتورة الكهرباء بالتعرفة الجديدة متاح في شهر آيار فقط، مما لا يستطيع المستهلك الذي تنطبق عليه شروط الاستفادة من هذا القرار عقب صدور الفاتورة الثانية في شهر حزيران، مشيرة إلى أن الباب الوحيد للاستفادة من التعرفة الجديدة في هذه الحالة، يكمن بالتسجيل عبر المنصة المخصصة لاستقبال طلبات التعرفة.

وقالت القاق خلال ردها على استفسارات "جفرا نيوز" أثناء الجولة الصحفية التي نظمتها هيئة الطاقة في الجنوب، إن الحكومة أخذت بعين الإعتبار بأن هنالك أسباب حالت لعدم تمكن المواطن من التسجيل على التعرفة الجديدة خلال الوقت المخصص لاستقبال الطلبات، ولذلك تم منح هذه الفئة الفرصة لامكانية استبدال فاتورتهم (عقب صدورها) بالتعرفة المدعومة لتنخفض عليهم التكاليف.

وحول أعداد المواطنين الذين استبدلوا فاتورة الكهرباء الحديدة، كشفت القاق عن أكثر من 20 ألف مستهلك قاموا باستبدال الفاتورة، موضحة أن هذا القرار جاء لمراعاة الظروف التي حالت لعدم تمكن المواطن من التسجيل وخاصة بأن بعضهم قد سجلوا عبر المنصة بشكل خاطئ واعتقدوا بأن طلبهم قد اكتمل.

وذكرت بأن مرحلة دعوة المواطن إلى التسجيل على المنصة المخصصة للتعرفة الكهربائية كانت طوال فترة ما قبل نيسان ، وخيار استبدال الفاتورة جاء كبادرة إيجابية لمراعاة ظروف المستهلك الذي لم يتمكن من التسجيل لسبب أو لآخر.

وفي ذات السياق، دعا مدير التكاليف والتسعير في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، محمد الروسان، عبر "جفرا نيوز" المواطنين الذين تزيد تكلفة استخدامهم عن 1200 كيلو واط إلى عدم التسجيل على التعرفة الجديدة والبقاء على التعرفة غير المدعومة؛ لأن قيمتها ستكون أوفر.

"اما الأسرة التي تقل قيمة استهلاكها عن 937 كيلو واط يتوجب عليها التسجيل عبر المنصة المخصصة للتعرفة الكهربائية الجديدة حتى لا ترتفع قيمة فاتورتهم وتختلف بشكلٍ كلي". وفق الروسان.

ونوّه أن التعرفة الكهربائية الجديدة سوف تعزز التنافسية بين القطاعات الاقتصادية مما يتوجب أن تنعكس بشكلٍ إيجابي على عوامل عديدة منها: "زيادة نسبة التوظيف إضافة لأهمية انعكاسها على قيمة المنتج الكلية؛ لكون التكاليف التشغيلية لفاتورة الكهرباء انخفضت.