"كورونا" يقتل الفنان المصري أحمد حلاوة

جفرا نيوز - غيّب الموت الفنان المصري أحمد حلاوة عن عمر يناهز 73 عاماً اليوم الجمعة، متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا"، الذي تسبب له في مضاعفات لم يتمكن من تجاوزها، الأمر الذي كشفت عنه نقابة المهن التمثيلية وعائلة الفنان المصري، في ظل جدل كبير رافق حالته الصحية، وخروج أكثر من شائعة تتحدث عن وفاته، وهو ما كانت تنفيه ابنته باستمرار.

ومنذ أسابيع كانت صحة حلاوة (1943) تتأرجح بسرعة بين الانتكاس والاستقرار، ورغم بلوغه في إحدى المرات درجة إنقطاع الأمل في تعافيه ونجاته من "كورونا"، إلاّ أنه استعاد توازنه واستأنف حياته العادية، ليشعر منذ 48 ساعة بفوضى أوجاع لا تحتمل.

وكانت ابنة الراحل هبة قد أعلنت في وقت سابق أن والدها في حال سيئة للغاية، وقد دخل في غيبوبة، وقالت: "فيروس كورونا دخل في كل الأجهزة الحيوية في جسمه" وطلبت من أحبته المشاركة في الدعاء له.

إلى جانب التمثيل تميّز حلاوة في الإخراج المسرحي وتصميم وتحريك الدمى والنحت، وأسس "مجمع حلاوة للعلوم والفنون" المتخصص في الفنون التطبيقية مثل الرسم على الزجاج والديكوباج والتطريز والموزاييك.

من مسرحياته "كلام فارغ" و"كوبري الناموس" و"إيزيس" وغيرهما، كما شارك في أفلام عدة منها "العذاب امرأة" و"شياطين المدينة" و"الهرم الرابع".

كما قدّم الراحل مجموعة من المسلسلات من بينها "دموع في عيون وقحة" و"رأفت الهجان"و "الاختيار 2"، وكان حاضراً في جميع مسلسلات عادل إمام الأخيرة "فرقة ناجي عطا الله" و"العراف" و"صاحب السعادة" وغيرها.