مغناة "الخلد" في مدينة الثقافة بتونس

جفرا نيوز - استضاف مسرح الجهات بمدينة الثقافة – الشاذلي القليبي بتونس، مغناة: الخلد للفنان، قدمتها الأوركسترا الوطنية التونسية بقيادة المايسترو فادي بن عثمان، عن نص لـ الحبيب الأسود.

"الخُلد" (والمقصود به الخلود) للفنان، مغناة تونسية مئة في المئة عرفت عرضها الأول على مسرح الجهات التابع لمدينة الثقافة – الشاذلي القليبي، مع الأوركسترا الوطنية التونسية بقيادة وتوزيع موسيقي للمايسترو فادي بن عثمان، إنتاج وألحان عادل بندقة، بالإشتراك مع مسرح أوبرا تونس، والصندوق الوطني للتشجيع على الإنتاج الأدبي والفني، مع أجواء من الموسيقى والغناء والرقص والسينما والمسرح والشعر والرسم، وتولت الكوريغراف للراقصين آمنة بو ناب.

تعدد المغنون وكل واحد منهم أخذ المساحة الكافية على المسرح ومما غناه منير المهدي (النور والسلام، ومن كبرياء) نهى رحيم ( تعالت، وقبصية) السوبرانو أمينة بفلوطي ( حضارات، ومعها باقة أصوات) سيف الدين التنتيني (ياشوسوانا)، إضافة إلى عدد من المغنين المعتمدين من قبل دار الأوبرا منهم هيثم الخضيري، وقرأءة شعرية لـ خاتم الغرياني.

الجدير بالإشارة أن مسارح مدينة الثقافة في العاصمة تونس، تشهد برمجة مكثفة للعروض المتنوعة على مدار الوقت، مع نشاطات لافتة تتلاقى مع التظاهرات الفنية المشهدية التي تجري في الجوار العربي.