تعرف على قصة كوكسال بابا الكاملة و زيارته الأخيرة لمصر

جفرا نيوز - تصدر إسم البلوجر التركي الشهير كوكسال بابا (تريند) قبل عدة أيام ولازال متصدرًا وذلك منذ قدومه إلى مصر، حيث أصبح حديثا لمواقع التواصل الاجتماعي.

و اشتهر كوكساب بابا عن طريق الفيديوهات المنتشرة له عبر صفحات مختلفة، و التعليقات الغاضبة من طريقة تعامله مع معجبيه، وأخرى مدافعه عنه وعن حالته الصحية، ثم انتقادات لفكرة قدومه إلى مصر من الأساس، ليصل الجدل إلى البرلمان أيضا، وفق (في الفن).

 


و وصل كوكسال بابا إلى مصر، ومنذ اللحظة الأولى بدأ الجميع يتكهن حول سبب هذه الزيارة، خاصة أنه قبلها كان قد شارك المطرب عمر كمال في أغنية "البنات".

ونشر كوكسال مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على تطبيق تبادل الصور (انستغرام) ظهر فيه بلحظة وصوله وهو ينفعل على بعض المصورين مستخدما موسيقى The Godfather.


 



وخرج كوكسال بابا من مطار القاهرة واستقل سيارة مرسيدس، في حراسة عدد 8 بودي جارد لتأمينه، وبعدها أعلن أحد المطاعم المصرية، استضافته، نظرا لشعبيته الكبيرة.

اليوم الأول

و في المساء ذهب كوكسال بابا إلى مطعم مشويات شهير وظهر وأمامه طاولة مليئة بالأطباق المختلفة، كما التقى بالساحر كريس المصري، الذي قدم عرضا أذهل كوكسال بابا، وجعله يدخل في نوبة من الضحك من شدة انبهاره بخفة يد الساحر المصري.

وبعدها تم الإعلان عن حضوره حفل المطرب "عنبة" بأحد الملاهي الليلية بالزمالك، وكان من شروط الحف،ل الدخول للثنائيات فقط أو المجموعات الكبيرة.

أزمة وتحرك البرلمان

و بعد أول يوم من زيارة كوكسال بابا إلى مصر لم يكن هناك أزمة، كان البعض يتداول فيديوهات له مع أسئلة مثل من هو هذا الشخص وما سر شهرته والاهتمام به، ثم تحول الأمر إلى انتقادات مع ظهور فيديوهات لتدافع الجمهور حوله لالتقاط صورة له، مع رد فعل الحراس الشخصيين له ومنعهم ذلك، وظهوره في حالة انفعال.

و لكن كانت الأزمة الحقيقة مع ظهور علم مصر خلفه وهو يقوم بالدعاية للمطعم الشهير، فبسبب هذا الموقف أعلنت غادة عجمي، عضو مجلس النواب، عن قيامها بتحرك برلماني اعتراضا على طريقة توظيف العلم المصري في الدعاية.

 


وقال في مداخلة مع الإعلامي محمد الباز في برنامج "آخر النهار": "العلم المصري له كل والتقدير والاحترام وننحني له، ولا يمكن وضعه في الدعاية بطريقة مستفزة خلف الكرسي العالي".

100 ألف دولار

لم تكن هذه الأزمة الوحيدة فقط، فالمبلغ الذي تقاضاه كوكسال بابا للدعاية للمطعم، أثار جدلا كبيرا.

فاتهم الإعلامي محمد الباز مالكي أحد مطاعم المشويات بالاتجار بالبشر، وقال في برنامجه "آخر النهار": "محل المشويات الذي استغل كوكسال بابا في الدعاية ارتكب جريمة الاتجار بالبشر، لأنهم استغلوا صفاته الشكلية ومرضه الوراثي الذي أدى لكونه قزما في الترويج".

والجريمة الثانية هي التحريض على الفسق والفجور من الإشارات المتجاوزة من فتاتين وشخص ظهروا في الفيديو، بالإضافة إلى إهانة العلم المصري حسب رأي قانونيين، وفي النهاية حصل كوكسال بابا على 100 ألف دولار.

لكن صاحب المطعم خرج سريعا لينفي هذه التهم عنه مؤكدا أن كوكسال بابا تقاضى 8 آلاف دولار فقط وهو رقم قليل في إطار حملة إعلانية.

ولأن كوكسال بابا شارك عمر كمال في أغنية "البنات" كان لابد أن يظهر الأخير ويدافع عنه، وقال عنه: "الناس ظالمة الراجل العسل ده .. ده راجل ربنا اصطفاه انه يعيش عنده مرض نادر واللى زيه بيموتوا عند سن معين بس هو ربنا اختاره يعيش .. ومر بظروف سيئة من فقر وموت أب و أم .. وكمان عقله وقف نموه وفهمه عن سن معين .. فا راجل بعقل طفل".

و أضاف" صورت معاه 7 أيام فى تركيا ولاحظت انه بيخاف جدا من الزحمة .. ومبيحبش اطلاقا التصوير ولا الكاميرا الا لو واخد عليك ويعرفك ومش بيفهم لا عربى ولا إنجليزى ولا أي لغة غير تركى بس وده بيخليه متنرفز عشان مش فاهم اللى قدامه بيقوله ايه .. كمان عشان هو ف تفكير الطفل الصغير .. متضمنش رد فعله لانه مش واعى وطبيعى للى بيعمله .. هو مشهور بالنرفزة وطريقة كلامه والمشية بتاعته ورد فعله العصبى .. فا محدش ياخد على رد فعله ويحاسبه عليه .. كأنك بتتعامل مع طفل صغير أكيد مش هتزعل منه".

وكوكسال بابا بلوجر تركي شهير عرف بـ"الفكاهي سريع الغضب"، اسمه بكتاش أوغلو يبلغ من العمر 46 عاما، ومن مرض وراثي يؤثر على النمو وتسبب هذا المرض في قصر قامته وشكله المميز، بدأ دخول عالم السوشيال ميديا عام 2015 وقام بنشر مقاطع فيديو من حياته اليومية بشكل كوميدي طريف.

واشتهر كوكسال بابا في عام 2016 بسبب فيديو يظهر فيه أثناء مشاجرة مع رجل ضخم البنية وتجاوزت مشاهدات هذا الفيديو 6 مليون مشاهدة، ويمتلك 3 مليون متابع على موقع انستجرام، و3.2 مليون على تيك توك وأكثر من مليون مشترك على موقع اليوتيوب وقد حصل على الدرع الذهبي من اليوتيوب بعد حصوله على مليون مشترك.

ورغم مرضه احترف كوكسال الملاكمة واستطاع الفوز ببطولة الملاكمة التركية للناشئين لمدة 3 أعوام على التوالي، واعتزل في في عام 2010.