تيم حسن في يوم ميلاده.. النجم الذي صنع مجداً بموهبته

جفرا نيوز - لم ولن يكون النجم السوري تيم حسن مجرد حالة عابرة في الدراما العربية... وليس نجماً صنعته الصدفة وساهمت عوامل كثيرة في نجوميته وشهرته.. هو في الحقيقة ممثل بارع جداً وشغوف جداً.. هو من القلائل الذين لا يتكؤون على وسامتهم بل يستند على موهبة وأدوات متنوعة يستخدمها بحرفية وتقنية عالية في مساحتها ومكانها الحقيقي... لم يميل يوماً تيم حسن للاستعراض للفت النظر بل كان أداؤه هو من يلفت النظر.. يكمل تيم اليوم عامه السادس و الأربعين فهو من مواليد السابع عشر من فبراير/ شباط عام 1976.

لم يكن النجم السوري في بداياته ينوي دخول المعهد العالي للفنون المسرحية بل درس الحقوق في الجامعة العربية ببيروت ولكنه لم يحقق النجاح فعاد إلى دمشق ولكن إعلان في صحيفة غيّر حياته حيث قرأ والد تيم إعلاناً عن الانتساب للمعهد العالي للفنون المسرحية فلم يتم قبوله في السنة الاولى ولكنه عمل في المسرح القومي بدمشق وتقدم فيما بعد للمعهد وتم قبوله لتبدأ مسيرة حافة ومميزة سطرها تيم بموهبة من ضياء جعلته نجماً يدخل إلى كل بيت دون استئذان.


بداية النجم السوري تيم حسن في التمثيل كانت من مسلسل "كان يا مكان" للأطفال بجزئه الرابع في العام 1998 وكان طالباً في المعهد العالي للفنون المسرحية ومن ثم كان أداؤه لشخصية "هجرس" في مسلسل "الزير سالم" للمخرج الراحل حاتم علي الذي كان علامة فارقة في مسيرته.