إلقاء القبض على (فاشونيستا) كويتية مشهورة.. بتهمة الإخلال بالآداب

جفرا نيوز - كشفت محكمة الجنايات في دولة الكويت، على إعتقال فاشينيستا كويتية وصديقها، والحكم عليهما لمدة عامين مع الشغل والنفاذ وغرامة مالية في قضية نشرهما مقطع فيديو مخل بالآداب عبر تطبيق الصور والفيديو (سناب شات) مخل بالآداب.

وأمرت المحكمة بإبعاد المتهم الثاني بعد انقضاء عقوبته، وتغريم الفاشونيستا غرامة مالية قيمتها 6,600 دولار أمريكي.


واتضح أن الفاشونيستا المعنية هي بيبي بوشهري وصديقها، والتي سبق وأمرت النيابة العامة بحبسها وصديقها على ذمة القضية. 



وكانت النيابة العامة أمرت في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، بحبس الفاشونيستا بوشهري وصديقها، على خلفية المقطع المعني. 

حيث توجهت بيبي بوشهري إلى مركز الشرطة، وأرادت تقديم بلاغ عن مقطع الفيديو، في محاولة لحماية نفسها وللحصول على تعويض، لكنها تحولت من شاكية إلى متهمة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها الكويت إجراءات قانونية ضد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مخالفات في محتوى ما يقدمونه. 


وسبق أن واجهت الفاشونيستا سارة الكندري، وزوجها في آنذاك أحمد العنزي، تهما بمخالفة الآداب العامة لتقاليد المجتمع الكويتي عبر مواقع التواصل، بينما صدر حكم بحبسهما عامين مع الشغل، قبل أن تلغي محكمة الاستئناف الحكم الصادر بحقهما في كانون الثاني/ يناير الماضي. 

وتم الاكتفاء بتغريم سارة الكندري وأحمد العنزي، مبلغا قيمته  33,000 دولارأمريكي،  وحذف مقطع الفيديو وإلغاء حكم حبسهما سنتين مع الشغل.