مشروع شبابي لنشر الزراعة المائية الحديثة في الأردن دون الحاجة للتراب

جفرا نيوز - أطلق عدد من الشباب مشروع الزراعة المائية الحديثة كتجربة فريدة وجديدة من نوعها في الأردن تطرح بشكل عصري كبادرة للتغلب على التحديات المائية التي تواجهها المملكة.

وقال المهندس يوسف أبو حيدر لجفرا وهو أحد المشاركين بالمشروع إنه تم زراعة 10 الاف شتلة زينت  بيوت واسطح ومزارع في مختلف محافظات المملكة الاردنية الهاشمية بأنظمة الزراعه المائية المتنوعه، لافتاً إلى أنهم يسعون لنشر مفهوم الزراعه المائيه والتقنيات الحديثه بالزراعه لما لها من تأثير واضح بالتغلب على التحديات المتعلقه بالماء و الطاقه والامن الغذائي.

وأشار إلى أن الزراعه المائيه تقلل استخدام الماء بنسبه تصل الى 90% مقارنة بالزراعه التقليدية وكما انها  لا تحتاج مساحات  كبيرة فانها تناسب البيوت السكنية والاسطح وبذلك فاننا نحقق مبدأالامن الغذائي والاقتصادي للمجتمع .

ويضيف  أبو حيدر لجفرا ان لاردن يستحق ان يبقى اخضر فاننا مستمريين بتقديم الخدمات الزراعيه اومنها  التسميد و التعشيب و التنظيف و التقليم الى جانب اننا ننتج سماد ذو كفاءة عاليه و مواصفات عالية الجودة لدعم النبات والاشجار وتعويض الفاقد من نقص التربه ومازلنا نسير على نهج رسالتنا بنشر الزراعه المائية لمختلف الشرائح وصولا الى اردن اخضر مشرق كما عهدناه.