أبطال فيلم "إيترنلز" الخارقون يتصدرون شباك التذاكر في أمريكا

جفرا نيوز - انتزع فيلم "إيترنلز" أحدث إنتاجات استوديوهات "مارفل" الذي أخرجته الفائزة بجائزة الأوسكار كلويه جاو صدارة شباك التذاكر في الصالات الأمريكية الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه ، أرقام شركة "إكزبيتر ريليشنز".

وحقق الفيلم الروائي الذي يتناول قصة فرقة أبطال خارقين لا يتأثرون بالوقت أرسلتها قوة عليا إلى الأرض لحماية البشرية 71 مليون دولار، بين يومي الجمعة والأحد، رغم الآراء النقدية المتباينة.

ويضم "إيترنلز" نخبة من النجوم، أبرزهم الممثلات أنجيلينا جولي، وسلمى حايك، وجيما تشان، وبطل مسلسل "غايم أوف ثرونز" ريتشارد مادن.

أما فيلم "دون" الذي يضم هو الآخر كوكبة من النجوم، مثل تيموتيه شالاميه، وأوسكار آيزك، وزيندايا، وريبيكا فيرغوسن، والمقتبس من رواية فرنك هربرت الصادرة في 1965، فتراجع إلى المرتبة الثانية واكتفى في أسبوعه الثالث بـ 7.6 ملايين دولار، ما يرفع مجموع إيراداته منذ طرحه إلى 83.9 مليون دولار.

ويتمحور الفيلم حول قصة عائلة أترييديس النافذة التي تعنى بإدارة كوكب تنتج فيه مادة غامضة أساسية للسفر بين النجوم.

وبقي المركز الثالث من نصيب فيلم جيمس بوند الجديد "نو تايم تو داي" من بطولة دانييل كريغ، محققاً 6.2 ملايين دولار في أسبوع عرضه الخامس، أي أن مجموع مداخيله وصل إلى 143 مليوناً منذ إطلاقه في الصالات.