ياسمين صبري توجه نصيحة لتقوية الإيمان.. وتُحدث تفاعلا


جفرا نيوز - أثارت الفنانة المصرية ياسمين صبري حالة من التفاعل بين الجمهور على موقع "تويتر" بعدما بدأت يومها الأحد بسلسلة من التغريدات التي دونتها عبر حسابها تتعلق بالإيمان وجمال الروح والسلام الداخلي، والتي اقتبستها من المتصوف الشهير جلال الدين الرومي، لكنها لم تُشر إليه.

وبدأت صبري تغريداتها باقتباس حول سبل تقوية الإيمان يقول: "إذا أردت أن تقوي إيمانك فيجب أن تكون لينا في داخلك.. لأنه لكي يشتد إيمانك ويصبح صلبا كالصخرة يجب أن يكون قلبك خفيفا كالريشة".

وأضافت في اقتباس آخر، يقول: "سلامٌ على الطيبين، الذين إذا رأوْا جدار روحك يريد أن ينقض أقاموه".


وكتبت في تغريدة ثالثة: "إن كان نورك ينبع من قلبك فإنّك لن تضِل الطريق أبدًا".

وواصلت الفنانة المصرية: "إن جمالك الحقيقي جمال روحك .. أما تلك القسمات ستذبل يومًا .. بينما الروح تتوهج للأبد".

ونسبت ياسمين التغريدة الأخيرة إلى قائلها شمس التبريزي، ويقول فيها: "والأمان..... أعلى منزلةً من الحب..... فلا تقترب أبدًا حين تنبهر، اقترب فقط حين تطمئن".

وحظيت هذه الاقتباسات بأصداء واسعة بين المتابعين، فمنهم من وافقها الرأي، ومنهم لم يؤيدها، وكتب أحد المعلقين:" "العلاقات بين البشر لا تقاس بالحب بقدر ما تقاس بالأمان، الحب يتوهج ويخبو أحيانا، أما الأمان فهو شعور دائم متصل، أن أستأمنك على عيوبي وزلّاتي، حتى على تلك الأشياء التي أخاف قولها لنفسي، ألا أشعر أنني بحاجة لاختيار عطر أغلى، أو أخفي ندبةً على وجنتي، فقط لأنني أخشى تشوه صورتي لديك".

كما ردّ عليها أحد المتابعين ووجه لها نصيحة وفق قوله:" ياريت يا ياسمين تقولي لنفسك الكلمتين دول الاول وتفهمي معناهم،، لان الجمال جمال الروح وليس جمال الشكل،، اما انتي فمقتنعه بأن جمال الشكل افضل من جمال الروح،، وهذا الكلام ليس من وحي الخيال أو النقض،، ولكن من واقع ما انتي تعيشين به في حياتك وفي وسائل التواصل الاجتماعي".

كما جاء في التعليقات:" فعلا صح بس ياريت الناس تفهم ان القلب والروح هما اللي دايمين"، "توضيح بسيط ياسمين بتنزل مقولات للوعي و اغلب مقولات لجلال الدين الرومي فهي ملهاش علاقة بحياتها الشخصية هي بتتكلم في العموم ،، نصيحة للناس يعني".

يذكر أن جلال الدين الرومي هو شاعر، وعالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف (ترك الدنيا والتصنيف) كما يقول مؤرخو العرب، وهو عند غيرهم صاحب المثنوي المشهور بالفارسية، وصاحب الطريقة المولوية.