أسرار عمان..

جفرا نيوز - إعداد: محمود كريشان

مدير الأمن العام..
حسين باشا الحواتمة، مدير الأمن العام .. أمين، مؤتمن .. نظيف القلب واليد واللسان , يزهو بسجاياه الطيبة وخصاله الحميدة , وهو يُنمي مساحة المحبة , ويغرس بذار الخير , لا يعترف بالمستحيل.. شامخا .. يزهو بـ "البوريه" العسكرية .. والحب يجري في عروقه أردنيا.. "حسين الحواتمة" .. اللواء الركن .. صورة أردنية نقية.. مقدام وشجاع .. قوي من غير عنف، متواضع من دون ضعف.. كلمة حق لوجه الله تعالى..

بيني وبينك
يُشيع وزير أسبق في مقتبل العُمر انه سياسيون استمزجوا رأيه حول إمكان تولّيه منصباً مهماً في هذه المرحلة مشيرا أن ان جوابه: لست غبياً لأن أحرق نفسي إتركوا غيري يحترق..!

ولو صدقوا..
صالونات نخبوية تداولت خبرا يشير الى ان دولة رئيس الحكومة د. بشر هاني الخصاونة سيبقى لمدة لا تقل عن سنتين في الدوار الرابع.

حقك تعرف..
للعلم.. اشاعات ان جهة رسمية مهمة "غير عسكرية" بصدد شراء أبنية في احد الأحياء القريبة من وسط البلد، مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة على الإطلاق..

عالم الأسرار
مسؤول جديد في مفصل رسمي مهم "غير عسكري"، يتوسط بقوة لتعيين وزير أسبق من "العنصر النسوي" بمنصب رئيس مجلس إدارة قناة المملكة، والذي شغر مؤخرا بتعيين الزميل فهد الخيطان مديرا للإعلام في الديوان الملكي

نشاط لافت..
رئيس الوزراء السابق، د. عمر الرزاز، ينشط هذه الأيام بزيارات مقتضبة لبعض الأصدقاء والإطمئنان عليهم

إجت الكهربا..!
العاملون في مخبز شهير جدا في الصويفية لديهم شيفرة خاصة على السماعات الداخلية في أروقة المخبز وهي عبارة "إجت الكهربا".. وهي إشارة رمزية لوجود لجنة أمنية بالمنطقة تقوم بالتفتيش على الكمامات وسلامة الغذاء 

تزوير وتصوير
احدى دور النشر الشهيرة قامت اخيرا بتقليد احد اشهر كتب فن الطهي وتصويره وطرحه في اكشاك البيع وسط البلد دون علم مؤلفة الكتاب ولا دار النشر التي صدر عنها.

في الطريق إليكم..
يتوقع أن يتم الإتفاق مع الجانب السوري لفتح معبر جابر/ نصيب أمام المسافرين ضمن إجراءات تخفيفية.

ليس سرا..
المعلومة تشير إلى انه سيتم التمديد لسفراء بلغوا سن الـ (60) نظرا لخبرتهم وكفاءتهم في العمل الدبلوماسي.

سفراء..
المعلومة تشير بأن الوزير المفوض معتز خصاونة، والوزير المفوض صباح الرافعي، من ملاك وزارة الخارجية، سيتم ترفيعهما إلى رتبة سفير الشهر المقبل بعد ان إستحقا الترفيع منذ شهور سابقة.

تكريم مُستحق..
سفيرنا في دولة الإمارات العربية المتحدة جمعة العبادي مكان تكريم وحفاوة من كبار المسؤولين في الإمارات ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي والعربي، وأبناء الجالية الأردنية بمناسبة انتهاء فترة عمله هناك.. 

أين النقابة
عدد كبيرمن الاكشاك المملوكة لنقابة الصحفيين في وسط البلد والتي تم تأجيرها منذ سنوات وتخصيصها لبيع الصحف والكتب .. هذه الاكشاك تخالف عقود التأجير وهي تتخلى عن بيع الكتب والصحف والاستعاضة عنها ببيع السجائر المهربة والنثريات والمعسل... أين النقابة؟

ش معقول!..
عدد كبير من المطاعم في المملكة تقوم بإعادة تخزين الشاورما الناضجة التى تعرضت للحرارة من قبل، في الثلاجة لغرض البيع مرة أخرى وخلطها مع الطازجة، في مخالفه صريحة لتعليمات إنتاج الشاورما حيث يمنع منعاً باتاً تخزين أسياخ الشاورما التى سبق وتعرضت للحرارة، ويمنع إعادة إستخدامها مرة أخرى!..
kreshan35@yahoo.com