مشوقة: أمر دبر بليل والنواب تم تهيئتهم قبل للتصويت.. هذا ما حدث في جلسة النواب السرية

جفرا نيوز - وصف النائب عدنان مشوقة ما حصل في مجلس النواب وآلية التصويت على قرار تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة بأنه "كان امرا مؤسفا للغاية".

وكتب مشوقة في صفحته عبر "فيسبوك" تحت عنوان "أمر دبر بليل" تفاصيل ما حصل داخل مجلس النواب في جلسة اليوم الخميس.

وأشار مشوقة أنه تم اعلام السادة النواب بموعد الجلسة أمس الساعة 7 مساء، لموضوع واحد هو مناقشة قرار اللجنة القانونية بخصوص النائب اسامة العجارمة.

وبين  أنه تم افتتاح الجلسة السرية اليوم من قبل الرئيس الساعة 11 صباحا، مشيراً أنه حصلت بعض المشادات الكلامية بين النواب حول تجميد النائب العجارمة ووقف مخصصاته.

وتابع مشوقة " طلب من رئيس اللجنة القانونية قراءة قرار اللجنة، والذي تضمن التنسيب بتجميد عضوية النائب اسامة العجارمة لمدة سنة مع حرمانه من الاشتراك في اعمال المجلس وقطع مخصصاته".

وأضاف أنه تم مباشرة وبدون مناقشة طلب الرئيس من المجلس التصويت على القرار، مؤكداً أن العدد الاكبر من النواب جاهزون للتصويت "بناء على مهاتفات سابقة"، وتم الإعلان ان الاغلبية موافقة، ورفعت الجلسة الساعة 11.30 صباحا.

وبين أن اعضاء كتلة الاصلاح، كانوا رافضين لهذا القرار وطريقة التصويت دون مناقشة، بالإضافة أن  بعض النواب ايضا رفضوا القرار، لكن لم استطع حصرهم رغم عددهم البسيط.

وشدد خلال المنشور، أن العدد الاكبر من النواب تم "تهيئتهم" قبل الجلسة للتصويت المباشر السريع، مشيراً أن ما حدث سابقة في هذا المجلس التاسع عشر، تذهب بنا بعيدا عن الديمقراطية، حيث  لم يسمح للنواب تقديم مقترحاتهم حول قرار اللجنة، بل صوت عليه مباشرة.

وأكد أن قرار اللجنة القانونية بتجميد عضوية النائب اسامة العجارمة، لمدة عام غير دستوري، وكان الأولى محاسبة المسؤولين عن قطع الكهرباء وليس محاسبة من سأل عن سبب الانقطاع و محاسبة الحكومة على تنفيذ مذكرة وقع عليها 130 نائبا لطرد السفير الاسرائيلي.

واختتم مشوقة حديثه، أن كان الاولى عقد جلسة طارئة للمجلس لقضية فلسطين او انقطاع الكهرباء، مؤكداً أن ما حصل كان امرا مؤسفا للغاية.