العياصرة: اداء الحكومة في إدارة المشهد ضعيف

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 
 

قال النائب عمر العياصرة، أنه يجب على الحكومة مراجعة السياسة الخارجية، والعمل ضمن المعطيات المتاحة، والرد على انتهاكات جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وقصف طائرات ومدافع الاحتلال المدنيين العزل بدون سابق إنذار، والاكتفاء بالإعتذار يوم أمس خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع رئيس الوزراء "النتن ياهو" ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس.

وبين العياصرة أن اداء الحكومة ضعيف في إدارة المشهد العام، ومجلس النواب لا يبحث فقط عن طرد السفير الاسرائيلي وجلب السفير الأردني من تل ابيب، بل يبحث عن موقف حكومي كبير على قدر المشهد وما يحدث في دولة فلسطين العربية وحي الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك.

وتساءل عن الدور الأردني في القدس وغزة وفي الداخل، مشدداً على أن الأداء السياسي الأردني بحاجة لمراجعة، فهل من الصعب جلب سفيرنا وطرد سفير الاحتلال، ووزير الخارجية أمين على الموقف الأردني وعلى الوزير الدفاع عنه، فالموقف الأردني مصلحة استراتيجية يجب الدفاع عنه.

ولفت العياصرة أن الاحتلال ارتكب جرائم حرب خلال التصعيد الأخير، وهذا يجب أن يستعمل ضد الكيان المحتل في المحكمة الجنائية الدولية، والرد عليهم رداً قوي لضمان المحافظة على حق الفلسطينيين والشهداء.