العرموطي: على الأردن التوجه للمحكمة الجنائية الدولية وتسليم وثائق حي الشيخ جراح

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

وجه النائب صالح العرموطي، تحية لحركة المقاومة الاسلامية حماس، والشعب الفلسطيني الصامد أمام الاحتلال الاسرائيلي، وصواريخ المقاومة التي وضعت أكبر وأقوى جيش في العالم في موقف لا يحسد عليه، خاصة وأن الرأي العام للاحتلال انتقد جيشه الذي وقف مكتوف الأيدي أمام صواريخ المقاومة الباسلة.

وتساءل العرموطي خلال جلسة النواب المخصصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين، اليوم الاثنين، عن أسباب عدم تقديم الحكومة الوثائق التي بحوزتها  للمحكمة الجنائية الدولية، خاصة وأن انتهاكات الاحتلال طالت الأرض والحجر ولم يسلم منها شيء.

وبين أنه ما زال هناك وثائق رسمية تخص حي الشيخ جراح بحوزة الحكومة الأردنية، ويجب عليها الإسراع لتسليمها للمعنيين، لدحر توجهات الاحتلال  بطمس الهوية العربية من الحي ومدينة القدس.

ودعا العرموطي الحكومة عدم الاصرار على مواصلة العمل باتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، والتي حصلت على رفض شعبي ونيابي، ويجب أن ترد الحكومة على تجاوزات الاحتلال ببنود اتفاقية وادي عربة واسقاط الاتفاقية.

وشدد أنه يجب على الجهات المعنية، الإفراج عن كافة الموقوفين من المشاركين في الفعاليات التي أقامها الشعب الأردني، خاصة الأخيرة التي وصلت للحدود الأردنية الفلسطينية.