بطء في بعض المنصات الحكومية أسهم بتأخر معاملات المواطنين.. الهناندة لـ"جفرا": نستقبل كافة الشكاوى ونعمل على تصويبها


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

 واجه بعض المواطنين خلال الفترة الماضية مشاكل تقنية وبطء شديد في المنصات الإلكترونية المخصصة لتقديم الخدمات الحكومية عبر الإنترنت، مما أسهم ذلك بتأخر معاملاتهم نتيجة الضغط الكبير الذي حدث معهم أثناء عملية تعبئة البيانات وسط محاولات متكررة قاموا بإجراءها لإتمام معاملاتهم التي نالت منهم وقتاً وجهداً كبيراً حيال هذه المشاكل التي حدثت معهم.

المواطنون طالبوا بدورهم عبر "جفرا نيوز" من وزارة الاقتصاد الرقمي بإيجاد حلول لهذه المشاكل التقنية؛ لكون أغلب معاملاتهم يقومون بإنجازها من خلال المنصات الإلكترونية المخصصة التي أطلقتها الحكومة في هذا الخصوص، متأملين بانتهاء هذه الإشكالية بأسرع وقت ممكن، وخاصة أن بعض الإجراءات من السهم إتمامها وجاهياً بحكم الظروف الوبائية الصعبة التي تشهدها المملكة اليوم.

وزير الاقتصاد الرقمي  م. أحمد الهناندة أكد من ناحيته، أن الوزارة قد تلقت ملاحظات عديدة حول هذه الإشكاليات، والعمل جارٍ على تقييمها ومتابعتها من قبل الفريق المختص لمعرفة مكامن الخلل والضعف تمهيداً لإعادة تصويبها وتلاشي كافة المشاكل والإشكاليات.

وأضاف الهناندة في حديثه لـ"جفرا نيوز"،  أن أسباب هذه الإشكاليات التي قد واجهها المواطن في بعض الخدمات الإلكترونية  من الصعب تحديد أسبابها؛ لكون ذلك يعتمد على نوعية المنصة والخدمة المقدمة من خلالها، لافتاً إلى أنه العمل جارٍ على إيجاد نظام تتابع مباشر لمعرفة مكامن الخلل في الخدمات المقدمة. 

يذكر أن عدد من المواطنين باتوا اليوم يتوجهون إلى المنصات الحكومية لإجراء معاملاتهم الإعتيادية والروتينية، لتوفير الوقت والجهد وتجنباً للذهاب إلى الدوائر الحكومية خلال هذه الظروف الوبائية التي تشهدها المملكة، لتكون هذه المنصات  بمثابة حلول بديلة تسهم بشكل أو بآخر لتوفير الخدمات للمواطنين.