المحكمة تعرض منتجع "البحيرة" في البحر الميت للبيع بالمزاد العلني

 

جفرا نيوز – احمد الغلاييني

أعلنت لجنة تصفية شركة التراث لتطوير المشاريع السياحية والعقارية في محكمة صلح عمان عن بيع فندق ومنتجع "البحيرة، والذي يقع على مساحة اكثر من 217 الف دونم من الأراضي الميرية، حيث سيباع بالكامل مع جميع مرافقه.

ووفق الاعلان ، فان المساحة الشاملة تضم اراضي ومسابح وحدائق والذي ستقدم العروض الى قاضي التصفية في محكمة بداية عمان.

ومن الجدير بذكر ان المنتجع تعرض الى خسائر مالية مستمرة استنزفت قدرتة على الصمود وفي أواخر العام 2018 أغلق مجلس الإدارة المنتجع وقام بتسريح عمال وموظفين بحجة أن نسبة الإشغال 2% فقط مما يكبدهم خسائر مالية كبيرة.

وقالت ادارة المنتجع في بيان لها في وقت سابق أن الخسائر الشهرية تتجاوز الربع مليون دولار امريكي مما اجبرها على اغلاق المنتجع لمدة شهرين مما ادى الى مغادرة المالكين الى الخارج.

ونجم عن اعتصامات من مواطنين اشتروا حصص عديدة لملاك المنتجع تصفية المنتجع من قبل مراقب عام الشركات الأردني، والذي اكد وقتها "المُلاك” في بياناً لهم، إن ملكية المنفعة دون العين هي حق بالحصول على خدمات دائمة لأصحابها، هذه الخدمات معرفة في عقود البيع والإدارة من استخدام للمنتجع أو تأجير للمنفعة والحصول على الأرباح، وقد تم دفع أجور هذه الخدمات مسبقاً، حيث استخدمت هذه الأجور في إنشاء المشروع

ولاحقا كانت مذكرة نيابية طلبت من السلطات المعنية بضرورة جلب أعضاء مجلس الإدارة للمنتجع الفارين من وجه العدالة في إسطنبول.

يذكر أن الشرطة الدولية "الإنتربول” أعلنت قبل اعوام عن إدراج أعضاء مجلس إدارة "البحيرة” وعلى رأسهم المطلوب تركية، حيث أدرج "الإنتربول” أسمائهم على قائمة المطلوبين.