أحلام تعيد غناء "حزين" وتنافس بها عالميًا

جفرا نيوز - احتلت أغنية الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي "حزين" المركز الرابع عشر عالمياً على تطبيق "ديزر" من ألبومها الجديد "فدوة عيونك"، والتي غنتبها كمفاجأة مع الملحن السّعودي الشهير سهم كـ"دويتو".

وأصبحت الأغنية حديث المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وحققت نسب مشاهدة عالية عبر تطبيق "تيك توك"، وتداولها الجمهور بشكل واسع، لملامستها مشاعر المتذوقين.

وتمكنت أحلام من إعادة إحياء كلمات الشاعر السّعودي الراحل مساعد الرشيدي، والذي توفي في 2017، بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز 55 عاماً.

والقصيدة حملت عنوان "يا طير"، وتداول الجمهور فيديو للشاعر الراحل وهو يلقي كلماتها عبر برنامج تلفزيوني قبل وفاته بعام واحد، وصرح أنه كتب كلماتها بعد معاناته مع الغربة أثناء دراسته في أمريكا بولاية أوكلاهوما، وقال إنه لم يكن سعيداً بالغربة، وفي يوم كان جالساً أمام نافذة بيته فرأى طائراً حَطَّ أمامه، وكان يعرف أن هذا الطائر من الطيور المهاجرة التي تأتي عادة في وقت معين إلى السعودية، فملأ صحناً من الماء ووضعه أمامه، فشرب الطائر حتى ارتوى، ومن ثَمَّ طار، فقال له مساعد أجل موعدنا الرياض.


وسبق أن غنى "حزين" الفنان المطرب والملحن محمد السليمان في عام 2002، عندما طرح ألبوم "دخيلك"، واعتمد فيه محمد السليمان على مقام "السيكا"، ومن ثم دخل إلى مقام "البيات"، كواحدة من الأعمال القصصية التي أثَّرت في المستمعين.