الامانة تكمل مشروع عبارة وسط البلدة..والآثار لجفرا: تم تغليف المكتشفات الأثرية


جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

اعلنت امانة عمان الكبرى عن الانتهاء من مشروع العبارة المائية في وسط البلد واعادة الطريق بإتجاهين.

وقال الناطق الاعلامي باسم امانة عمان ناصر الرحامنة لجفرا، "تم الإنتهاء من الأعمال الانشائية في العبارة الرئيسية في وسط البلد واعادة الحركة المرورية  الى طبيعتها وبالاتجاهين".

من جهة ثانية قال مدير دائرة الاثار العامة يزيد عليان انه تم تغليف المكان الاثري المكتشف في وسط البلد وذلك وفق الأسس العالمية لحماية الآثار.

واضاف لجفرا، "ان اللجان المشكلة والقرارات السياسية والاكاديمية اجمعت على ضرورة حماية الآثار وبناء عليه تم تغليفها وفق الأسس المتبعة عالمياً، وبهدف النظر لمصيرها بشكل كامل".

واكد عليان، "أن المبالغ المرصودة كانت لإنشاء العبارة الصندوقية من قبل الامانة وظهور الآثار غير الخطة وننتظر القرار النهائي بخصوصها".

وبين  لجفرا، "أن الحمام المكتشف له اهمية اثرية وتاريخية ومن الضروري الحفاظ عليه، وسيتم اجراء دراسات شاملة وموسعة لضروة الحفاظ عليها".

واثناء القيام بمشروع العبارة المائية في وسط العاصمة عمان، تم اكتشاف تماثيل وحمام روماني، يحتوي على فخاريات كانت تستخدم في الحمامات الرومانية.

و يعتبر مشروع العبارة استراتيجي لأمانة عمان خدمة للمدينة والمواطنين والتجار بتوسعة وتعزيز العبارة القديمة لمعالجة إرتفاع منسوب المياه من خلال ربط العبارة القديمة لغاية المسجد الحسيني لاستيعاب المياه في شارع قريش والتي تأتي من مناطق العبدلي والجبيهه وتلاع العلي ووادي صقرة