المومني يشدد على ضرورة عودة التعليم الوجاهي في المدارس

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

قال النائب بلال المومني في جلسة الصباحية التي خصصت للرد على الثقة، أن الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن في طل جائحة كورونا وما انعكس عليها من اثار اقتصادية واجتماعية وانسانية غيرت خارطة العالم وغيرت المفاهيم والعادات وكان لها الاثر الأكبر على معيشة الفرد والأسرة، الا أن الحكومة تقوم على إحالة اعداد كبيرة كم الموظفين إلى التقاعد المبكر والاستيداع في كافة الوزارات دون ادنى مراعاة للظروف المعيشية.


وأشار المومني أنه ف زمن الغرائب والعجائب وفي زمن استثنائي يمر به الوطن، يقع على عاتق الحكومة مسؤوليات جسام، تتمثل بالفقر والبطالة التي تفشت بين المواطنين وخاصة فئة الشباب، وهذا الملف يتطلب من الحكومة العمل الجاد في إيجاد الحلول المناسبة والكلائمة لهذه الفئة من المجتمع لكي لا تذهب طاقتها هدراً.


وكشف أن المعلمون هي من يبنون الأوطان والمعلم الأردني تاريخ مشرف من البذل والعطاء، وكان سفيراً لوطنه حيثما حل وارتحل ومساهمته في بناء نهضة ورفعة الأردن، ونحن نطالب الحكومة بدعم المسيرة التعليمية ورفع سوية المعلم والوقوف إلى جانبه بكافة الإمكانات المادية الممكنة.


وطالب الحكومة بضرورة عودة الطلاب إلى مدراسهم والتعليم الوجاهي الذي اثبت أنه الأجدر والأقدر على تنمية قدرات الطلبة وزيادة تفاعلهم الاجتماعي.


وأضاف أن الإعلام والسلطة الرابعة المرآة العاكسة لكل قضايا الوطن الداخلية والخارجية واليوم يمر الإعلام الأردني بمنعطف خطير، حيث انهيار الصحتفة الورقية التي ساهمت عبر تاريخ هذا الوطن في بناء مؤسساته، ومن هنا اطالب الحكومة بتشكيل لجنة فورية لدعم الصحافة الورقية لتبقى كما كانت قادرة على اداء دروها الريادي.