عشيرة العورتاني تصدر بياناً حول الاعتداء على ابنهم نضال

جفرا نيوز - اصدرت عشيرة العورتاني بيانا شجبت فيه حادثة الاعتداء على ابنهم المرحوم بأذن الله تعالى نضال العورتاني
 
وتاليا نص البيان:
 
عشيرة العورتاني بفروعها في كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية تشجب وتدين وتستنكر حادثة الاعتداء الآثم والجبان الذي تعرض لها ابن العشيرة في ساعة متاخرة من مساء يوم السبت الموافق ١٩/١٢/٢٠٢٠ أثناء وجوده امام منزله من قبل مجموعة من الزعران الخارجة عن القانون والعادات والتقاليد الأردنية وتاليا البيان الصادر من عشيرة العورتاني .

أكد أبناء عشيرة العورتاني مجتمعين في كافة أنحاء المملكة: ( عمان وإربد والسلط والزرقاء والمفرق والعقبة وعجلون والصريح وجرش والحصن ومادبا) أن هذا الاعتداء يعد سابقة خطيرة خارجة عن تقاليد وأعراف شعبنا وتتطلب وقفة حاسمة من قبل الجهات الرسمية المختصة لالقاء القبض على الجناه الفارين من وجه العدالة.
 
إننا عشيرة العورتاني نؤكد على ما يلي:
 
1- إن الاعتداء على ابننا نضال محمد العورتاني ما هو إلا اعتداء على سيادة الوطن وأمنه واستقراره.

2- ترفض عشيرة العورتاني أن تقوم هذه الفئة الخارجة عن القانون والعادات والتقاليد الأردنية المألوفة بهذه السلوكيات المنافية للأخلاق والدين معتقدين أنهم فوق القانون لاعتبارات اجتماعيه يعتقدون بها فنحن جميعا مواطنون متساوون في الحقوق والواجبات.
 
3- تطالب عشيرة العورتاني الأجهزة الأمنية المختصة بالإسراع في استكمال جلب المتورطين في هذا الاعتداء الجبان لتقديمهم للعدالة وإنزال أقصى العقوبة بحقهم وهو الاعدام ليكون رادعا لكل من تسول له نفسه العبث بأرواح البشر و بأمن هذا الوطن .
 
4- تحتفظ عشيرة العورتاني بكافة الحقوق القانونية و العشائرية في ملاحقتهم وفي قانون العشائر الاردنية ان الفارين من وجه العدالة مشمسين عشائريا الا اذا سلموا انفسهم للقضاء.
 
5- كانت ولا تزال عشيرة العورتاني إلى جانب السلم الأهلي والمجتمعي وسيادة القانون ونحن نقف جميعا بجانب مدير الأمن العام ونشد على يديه بالضرب بيد من حديد على هذه المجموعة التي لا تقيم وزناً للقيم والأخلاق وكرامة الناس .
 
6- تنتظر عشيرة العورتاني اعتقال كافة المتورطين وذلك لضبط النفس وللوقوف على نتائج التحقيق ورد الاعتبار والحقوق المدنية والعشائرية لاهل المجني عليه.
 
7- تحرص عشيرة العورتاني على سيادة القانون كما هي حريصة على صون كرامة وهيبة أبنائها .

8- عشيرة العورتاني تقبل اعطاء عطوة امنية للاجهزة الامنية للمرة الثالثة وترفض اعطاء عطوة عشائرية بالاعتراف من قبل اهل الجناه قبل ان يتم تسليم الجناه الفارين من وجه العدالة او القاء القبض عليهم من قبل الاجهزة المختصة.

دمتم ودام هذا الوطن عزيزا حرا شامخا تحت قيادته الهاشمية الحكيمة.


والله نسأل وهو حسبنا ونعم الوكيل


التوقيع
عشيرة العورتاني