الصحة العالمية تتواصل مع بريطانيا بشأن السلالة الجديدة من كورونا

جفرا نيوز - قالت منظمة الصحة العالمية أنها تُجري اتصالات مع مسؤولين في بريطانيا حول ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة أكبر من سابقتها، لكن لا يُعتقد أنها أشد فتكا منها.

وقالت هيئة (بي بي سي) اليوم الاحد نقلا عن ما اعلنته منظمة الصحة العالمية عبر تويتر، أنها على اتصال مع مسؤولين بريطانيين حول الموضوع.

وأضافت المنظمة أن بريطانيا تطلعها على المعلومات المستقاة من دراسات جديدة حول السلالة الجديدة للفيروس، وستطلع الدول الأعضاء والمواطنين على أية معلومات جديدة تتوفر حول خاصيات الفيروس الجديد وما يترتب عليها. وتخضع أجزاء كبيرة من جنوب شرقي بريطانيا، بما فيها لندن، لإجراءات أكثر تشددا من القيود، في محاولة للسيطرة على سرعة انتشار الفيروس.

من جهة اخرى، حظرت هولندا وصول المسافرين بالجو من بريطانيا بسبب الفصيلة الجديدة من الفيروس، وسيبقى الحظر ساري المفعول حتى 1 كانون الثاني المقبل وجاءت هذه الخطوة بعد اكتشاف حالة في هولندا لشخص مصاب بالفصيل الجديد من الفيروس.

ورغم عدم وضوح الوضع إلا أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قال إن السلالة الجديدة للفيروس قد تكون أسرع انتشارا بنسبة 70 في المائة. وتقول الهيئة أنه ليس هناك دليل على أن السلالة الجديدة من الفيروس تتفاعل بشكل مختلف مع اللقاح. ونقلت عن البروفيسور، كريس ويتي، كبير مسؤولي القطاع الطبي، القول "أعتقد أن هذا الوضع سيزيد الأمور تعقيدا ، لكن هناك أمورا تبعث على التفاؤل ببدء حملة التطعيم، على فرض أن اللقاح فعال مع فصيلة الفيروس هذه أيضا".