اخطاء تحكيمية والسلطية يحتجون ..لاعبين بأوزان ثقيلة وثلجي يغيب وفشل الرمثا بتكرار المشهد وهداف الفيصلي بـ 3 اهداف.. كواليس

جفرا نيوز- رامي الرفاتي 

ترصد "جفرا نيوز"، أخر أخبار وكواليس كرة القدم الأردنية، وأخر مستجدات الأندية في المنافسة على لقب بطولة الدوري، وما يدور في أروقة الأندية.


التحكيم

شهد الموسم الكروي منذ انطلاق منافسات بطولة دوري المحترفين، اخطاء تحكيمية بالجملة دون أن يكون هناك تجاوب من قبل الاتحاد أو لجنة الحكام.

الجولة السادسة عشر شهدت عدد من شكاوى الاندية، حيث اشتكى السلط من حكم لقاء الحسين إربد، وكذلك الرمثا من حكم لقاء الوحدات، بالإضافة لكم كبير من الشكاوى التي لم يتحرك لها احد في الاتحاد منذ الجولات السابقة.


جماهير السلط

لوحت جماهير نادي السلط، بالتوجه لمقر الاتحاد الاردني لكرة القدم، وتنفيذ وقفة احتجاجية في حال تواصلت الاخطاء التحكيمية في لقاءات الفريق ببطولة دوري المحترفين.

مجلس الإدارة طالب من جماهير الفريق، التريث لغاية مخاطبة الاتحاد لمعاقبة حكم لقاء الأخير أمام الحسين إربد، وإلا سيكون السلط مضطر للتصعيد، ومطالبة لقاء رئيس الهيئة التنفيذية سمو الأمير علي بن الحسين.


لقاء خاص

شهد لقاء الوحدات والرمثا مواجهة كبيرة بين محترف الوحدات السنغالي عبد العزيز انداي ومواطنه باكاري كوليبالي، حيث حاول لاعب الرمثا منع مهاجم الوحدات من التسجيل، إلا أنه فشل ليكسب انداي الرهان.


وزن زائد

يعاني عدد من لاعبي أندية المحترفين، من الوزن الزائد الذي يمنع من تحركاتهم داخل الملعب، دون أن يكون دور فعلي لمدرب اللياقة بمراقبة اوزان اللاعبين.

وكان واضحاً على لاعبي النادي الفيصلي عدي زهران والمحترف الليبي أكرم الزوي معاناتهم من الوزن الزائد، مما دعا العديد من الجماهير الحديث عن دور مدرب اللياقة في الفريق الكروي الأول.


ثائر جسام

ظهر المدير الفني العراقي ثائر جسام المعروف لدى الجماهير الاردنية، بعد ان تسلم الدفة الفنية لقطبي كرة القدم الفيصلي والوحدات، يوم أمس عبر شاشة القناة الرياضية،  لتحليل مجريات لقاء الجزيرة والفيصلي.

ولفت جسام الرؤية الفنية الكبيرة التي يمتلكها، من خلال الحديث عن شكل الفيصلي في الشوط الاول، واعجابه بتطور مستوى نادي الجزيرة والاسماء التي يمتلكها.


خيارات

قدم نجم الفريق احمد العرسان يوم أمس في لقاء الجزيرة والفيصلي، مستوى مميز في مركز صناعة اللعب خلف المهاجمين، واستطاع خلق ثغرات في دفاع الخصم وتسجيل الهدف الأول للفريق.

مستوى العرسان تراجع في الشوط الثاني بعد اجراء المدير الفني عدنان عوض أولى التبديلات، ليعود العرسان لشغل مركز الجناح ويفشل في تعزيز النتيجة لفريقه أو صناعة الكرات للمهاجمين، ليتلقى الزعيم خسارة جديدة في بطولة الدوري.


جولة شحيحة

شهدت الجولة "16" من بطولة الدوري، نسبة أهداف قليلة للغاية قياساً مع الجولات السابقة، حيث سجل في الجولة "10" اهداف فقط، بعد انتهاء مواجهتين بالتعادل السلبي ومواجهة أخرى في التعادل الايجابي وثلاث لقاءات بالفوز.


هداف الفيصلي

يعاني الفيصلي هذا الموسم من نزيف كبير بالنقاط، دعا مجلس الإدارة لتغيير عدد من المدربين منذ إنطلاق الموسم، دون النظر على مشكلة الفريق الأساسية بنوعية اللاعبين في الفريق، حيث بلغ رصيد متصدر ترتيب هدافي الفيصلي بالبطولة 3 اهداف فقط، وهذا سبب نزيف الفيصلي للنقاط.

حاول مجلس إدارة النادي الفيصلي بداية الموسم، المحافظة على شكل الفريق الذي حصد لقب الموسم الماضي، إلا أنه فشل في تدعيم صفوف الفريق بمحترفين أجانب أو لاعبين يقدموا الإضافة للفريق على غرار الأندية المنافسة.


مرضي وصالح راتب

قدم لاعبي الوحدات والجزيرة صالح راتب ومحمود مرضي، مستوى مميز للغاية في لقاءات الجولة "16" من بطولة دوري المحترفين، حيث كان لكلا اللاعبين بصمة واضحة في الجولة التي توج من خلالها الفريقين بحسم النقاط الثلاث ومواصلة تقديم النتائج المميزة والمنافسة على لقب البطولة التي يدبو أنها انحصرت بين الفريقين.


حارس العرين

حجز الحارس الشاب عبد الله الفاخوري مقعداً اساسياً في تشكيلة المدير الفني عبد الله أبو زمع، رغم صغر سنه حيث يعتبر اقل اللاعبين عمراً في بطولة الدوري، إلا أن الجماهير تنتظر من مدرب الحراس في النادي الأخضر تخطي الأخطاء التي يرتكبها الفاخوري بالخروج بشكل متهور من المرمى لمساندة الدفاع في حال تأخرهم، والذي كاد أن يكبد الوحدات هدف مبكر في الثواني الاولى من لقاء الرمثا.


خلاف

تساءلت جماهير نادي الوحدات حول وضع لاعب الفريق يزن ثلجي، الذي غاب كثيراً عن الفريق هذا الموسم بسبب الإصابة أو لخلاف مع الجهاز الفني.

لقاء الرمثا والوحدات يوم أمس، شهد تواجد ثلجي خارج الكشف، بعد معلومات عن خلاف حصل بين اللاعب والمدير الفني قبل اللقاء، حيث طالبت جماهير الوحدات توضيح عبد الله أبو زمع او مدير النشاط زياد شلباية أسباب الخلاف، ومعاقبة ثلجي في حال أنه كان سبباً بالخلاف.


الغزلان

فشل لاعبي الرمثا من إعادة مشهد بطولة الدوري عام 1982، عندما استطاع الفريق تسجيل الفوز على فريق الوحدات في ذهاب وإياب البطولة.