توقعات بحظر السفر من وإلى الأردن ..والوزير الخيطان لــ"جفرا" الرد الاحد

جفرا نيوز- رامي الرفاتي

تشير معطيات المنحنى الوبائي في الأردن وتسجيل الكم الكبير من الوفيات والإصابات، الى الدخول في نفق مظلم في حال لم يسيطر على الوضع الوبائي، خاصة بعد تصدر الأردن الأرقام العالمية رغم السيطرة شبه الكلية على"كوفيد - 19"، بخطة شملت توقف الحياة لمدة طالت الـ 3 شهور، بعد ذلك وضع سيناريو عودة الحياة لطبيعتها تدريجيا.

وتتحدث الأرقام، عن مدى الخطورة التي تواجه حكومة بشر الخصاونة، من ارتفاع واضح في الوفيات والإصابات وارتفاع ملحوظ بنسب البطالة والأزمة الإقتصادية، حيث كان من المتوقع ان تواجه الحكومة روزنامة اعمال مزدحمة وإعادة الثقة الشعبوية في مجلس الوزراء، لتباغت كورونا جدول اعمالها.

التخوفات اليوم تزامناً مع ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، رغم محاولات المعنيين في الحكومة ولجنة الاوبئة بث الطمأنينة خاصة بما يتعلق بحصول الأردن على لقاح الفيروس وقوة المنظومة الصحية، إلا أن توجه فرض حظر جوي على رحلات السفر من وإلى الأردن يشكل الهم الكبير في الوقت الراهن، بعد توقعات بصدور القرار نهاية الأسبوع المقبل.

التوجهات بفرض حظر جوي على السفر من وإلى الأردن، جاء بسبب الوضع الوبائي وتخوف الدول المجاورة من انتقال الفيروس إليها من خلال الأردن، لكن ما زال الغموض يكتنف الملف الذي يجب أن يكون من اهم اولويات الحكومة، حتى وإن لم يناقش لغاية هذه اللحظات من قبل دول المجاورة.

"جفرا نيوز" حاولت التواصل مع وزارة النقل، إلا ان تعليق الدوام في الوزارة، بسبب تسجيل إصابات كورونا بين موظفي الوزارة، حال دون الحصول على الرد، بالإضافة لطلب وزير النقل مروان خيطان الرد مطلع الأسبوع المقبل لذات السبب.