العميد المتقاعد السعديين يخوض الانتخابات عن بدو الجنوب


جفرا نيوز - اهم محطاته كانت ابان احتجاجات الرابع ، عندما كان قائداً للواء الصحراء ، العميد الركن المتقاعد باسل السعيديين يخوض سباق الانتخابات.

عرف عنه دماثة الاخلاق ، صديق الصحفيين ، سطع نجمه عام ٢٠١٨ عندما بدأت الاحتجاجات على حكومة الملقي كان وقتها قائداً للواء الصحراء المكلف بحفظ الامن ضمن نطاق الاحتجاجات ، نشرت عنه الكثير من المواد الصحفيه لم تذكر اي منها اي تصرف سلبي صدر منه او من مجموعته التي يقودها .

يحمل المرشح عن دائرة بدو الجنوب باسل السعيديين ماجستير في الإدارة الإستراتيجية ودبلوم عالي في إدارة ادوار الدولة وبكالوريوس علوم عسكرية وإدارية وبكالوريوس لغه عربية ودبلوم علوم عسكرية وإدارية ورسالة ماجستير بعنوان إستراتيجية وطنية شاملة لمواجهة التطرف الفكري في الاردن.

التحق في القوات المسلحه / القوات الخاصه لمدة ٢٠ عام وقضى ١١ عاما في جهاز الامن اخر محطاته كان مديراً لادارة الامن الدبلوماسي .

السعيديين يحمل برنامجاً انتخابيا يختلف عن البرامج التي تعودت دائرة بدو الجنوب عليها ، فهو يركز على ان يكون دور النائب تشريعياً رقابياً ، وبعيدا عن كلاسيكيات المطالبات العامه التي سئم منها ابناء البادية .

يستمد السعيديين ايضا في بيانه الانتخابي على محاور من الاوراق النقاشيه التي طرحها جلالة الملك واهمها دور الاحزاب في تشكيل الحكومات البرلمانيه.

يمكن تصنيف المرشح السعيديين بإنه الاكثر طرحاً في بيانه الانتخابي لمواضيع ذات طابع سياسي-اقتصادي-اجتماعي حيث شمل برنامجه الانتخابي محاور تخص الرقابه والمتابعه والاصلاح النيابي والصحه والتعليم وتعزيز دور المرأه وزيادة نشاطات مؤسسات المجتمع المدني لترتقي لمستوى الخدمه المطلوبه لأهل البادية الجنوبيه .

لم يقتصر دعم المرشح باسل السعيديين في حملته الانتخابيه على ابناء قاعدته فحسب ، بل ان مؤازيه من فئة الشباب في البادية الجنوبيه عموماً .