الفيصلي يحسم موقعة الصريح



جفرا نيوز- استعاد الفيصلي نغمة الفوز وحقق انتصارا ثميناً على ضيفه الصريح "1-0" في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على ستاد عمان الدولي في لقاء مؤجل من الجولة السادسة لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، بهدف يوسف عبد الرحمن "صيصا" بالدقيقة "24".

واستطاع الفيصلي فك الشراكة معالصريحبالمركز الثالث، وتقدم الفيصلي حيث حل الزعيم بالمركز الثالث برصيد "17 نقطة"، فيما بقي الصريح خامساً بـ "14 نقطة".

ويعتبر الفوز مهم للفيصلي أيضاً من الناحية المعنوية حيث يسبق موعد مواجهته المقبلة أمام الوحدات والمقررة السبت المقبل، في كلاسيكو كرة القدم الأردنية، بالاضافة أن الفوز منح المدرب راتب العوضات فرصة البقاء وعدم مغادرة الفريق. 


كشف الفريقان عن رغبتهما الهجومية في التسجيل، فسدد لاعب الفيصلي عدي زهران كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابعة المأمولة رد الصريح على فرصة الفيصلي سريعاً بتسديدة قوية أطلقها هيثم البطة مرت فوق مرمى أبو ليلى.

واعتمد الفيصلي في صناعة الألعاب على يوسف عبد الرحمن ودومنيك بمساندة من إحسان والزوي حيث عملا على تمويل المهاجمين العكش والأرجنتيني فاسكيز بالكرات لصناعة الخطورة وصنع الفارق. 

وكان الصريح قريباً من افتتاح التسجيل بعد تمريرة ذكية من العطار وضعت يوسف ذوذان بمواجهة المرمى ليسدد بقوة حولها أبو ليلى لركنية، ليمنح حارس العرين دفعة معنوية للاعبين للضغط صوب التسجيل، ليحسم يوسف عبد الرحمن "صيصا" هدف السبق للفيصلي بعد تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "24” استقرت في الزاوية اليمنى للعثامنة.

وعاد لاعب الفيصلي يوسف عبد الرحمن وأطلق تسديدة قوية ناب القائم الأيمن للعثامنة في التصدي لها، ليكشر هجوم الأزرق عن انيابه ويخلق الخطورة الحقيقة على مرمى
الصريح. 

الشوط الثاني

وفرض الصريح مطلع الشوط الثاني أفضلية هجومية واضحة، وتألق حارس الفيصلي أبو ليلى في التصدي لتسديدة يوسف ذوذان وحولها لركنية.

وافتقد الصريح للكثافة الهجومية المطلوبة، مما سهل على دفاع الفيصلي الحد من قدرات ايمانويل الذي تواجد وحيداً في مناطق الفيصلي دون مساندة.

ولاحت فرصة خطرة لسالم العجالين الذي استثمر تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة تألق العثامنة في إبعادها، ليتبعها احسان حداد بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن للعثامنة، فيما بقيت محاولات الصريح تفتقد للخطورة المطلوبة، ليخرج الفيصلي في النهاية فائزا بهدف ثمين.