الفيصلي والصريح.. الأرقام ترجح كفة الزعيم والميدان هو الفيصل

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

تتواصل اليوم سلسلة المواجهات المؤجلة من مرحلة ذهاب بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، حيث تتطلع الأندية لتعزيز رصيدها النقطي والتقدم على سلم الترتيب.

ويستضيف حامل اللقب النادي الفيصلي نادي الصريح، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ستاد عمان الدولي، في اللقاء الذي لا يتحمل القسمة على اثنين، ويبحث من خلاله حامل اللقب للإقتراب خطوة نحو الضغط على الغريم التقليدي نادي الوحدات، ومنح لاعبي الفريق دفعة معنوية للقاء الكلاسيكو مطلع الأسبوع المقبل.

وينتظر النادي الفيصلي اليوم، حسم اللقاء لصالحه تزامناً مع الاخبار التي تتحدث عن إقتراب رحيل الضبع راتب العوضات من تدريبات الفريق، لعارض صحي سيبعده عن تدريبات الزعيم.

ويعول الفيصلي اليوم على هداف الصريح السابق محمد العكش لهز الشباك، وحسم اللقاء لصالح كتيبة العوضات، وحصد الثلاث نقاط لصالح الفريقين خاصة وأن الجهاز الفني للنادي حاول في الآونة الاخيرة، طي صفحة لقاء الجزيرة الاخيرة والتعادل المخيب للأمال، وتوفير الأجواء المثالية خلال التدريب الاخير يوم أمس، لبذل اللاعبين الطاقة وتقديم كل ما بجعبتهم لحصد نقاط الصريح.

وأعلن الفيصلي يوم أمس، جاهزية المحترف الأرجنتيني كلاوديو لوسيانو فاسكيز للقاء، بالإضافة لدراسة الجهاز الفني نقاط قوة وضعف الفريق المنافس، لمحاولة اللعب عليها واستثمار السلبيات لتسجيل الأهداف، وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الفريق الشمالي.

على صعيد متصل وضع الجهاز الفني لنادي الصريح، اللمسات الأخيرة على تشكيلة الفريق أمام الفيصلي، بالإضافة لشكل الفريق داخل الملعب للسيطرة على دائرة العمليات التي ينشط بها لاعبو الخصم.

وحاول المدير الفني لنادي الصريح عبد الله العمارين، الذي نجح بخلق توليفة مميزة هذا الموسم، والوصول بالفريق الشمالي للمربع الذهبي، ومنافسة أندية الدلال على المراكز المتقدمة على لائحة بطولة دوري المحترفين.

ووضع العمارين عدداً من الملاحظات أمام لاعبي الفريق، بما يتعلق بالنتيجة الأخيرة امام الوحدات، وكيفية إدارة لقاء الفيصلي لصالح الفريق وحسم النقاط لصالحه.

ويشارك الفيصلي نادي الصريح المركز الثالث على لائحة ترتيب بطولة الدوري برصيد 14 نقطة، على بعد نقطة واحدة من السلط صاحب المركز الرابع، و 4 نقاط على الوصيف نادي الجزيرة، و 10 نقاط عن متصدر ترتيب البطولة نادي الوحدات.

ويمتلك نادي الصريح افضلية هجومية على حساب النادي الفيصلي بحسب أرقام مرحلة الإياب، لكن الفارق أن محمد العكش المنتقل من صفوف الصريح للنادي الفيصلي حقق اكثر من نصف أهداف الفريق المسجلة في مرحلة الإياب، مما يعني أن فاعلية الفريق الشمالي في الخط الأمامي منقوصة في هذا اللقاء، تزامناً بالتخوف الكبير من قبل الصريح من تسجيل هداف الفريق السابق في مرمى الحارس خالد العثامنة.

ويعتبر الفيصلي الأفضل على صعيد الخط الخلفي، حيث تلقى الفريق في مرحلة الإياب 6 أهداف بمعدل 0.66 هدف في كل لقاء، بالمقابل يعاني نادي الصريح من تخبط في الخط الخلفي، حيث تلقت شباك الفريق 12 هدفاً، بمعدل 1.3 هدف في كل لقاء، مما يعني أن لغة الأرقام تميل لكفة الفيصلي في لقاء اليوم.