إغلاق قسم الـ(PCR) بمستشفى رحمة في إربد.. وسط غياب وزارة الصحة


جفرا نيوز -  خاص -  قام المعنيون في مستشفى الأميرة رحمة في محافظة إربد، بإغلاق قسم PCR  المخصص لفحص عينات فيروس كورونا التابع للمستشفى الذي يخدم الشريحة الأكبر من المواطنين في المحافظة، دون ان يشتكي من اي اعطال او نقص في الكوادر والأجهزة الطبية، حيث لم يمضي على افتتاحه الا 48 ساعة، بحسب الشكوى الواردة لبريد جفرا نيوز. 

ومنع يوم أمس الخميس الكوادر الطبية من دخول قسم PCR للقيام بعملهم اليومي تزامناً مع جائحة كورونا التي ضربت المملكة مؤخرا، بتحدي صارخ و عدم اكتراث المعنيين بصحة المواطن وحجم المسؤولية الكبيرة على القسم في المحافظة، و بمخالفة واضحة للتوجيهات الملكية السامية، من قبل المسؤولين عن المستشفى كما ورد بالشكوى. 

وجاء بالشكوى أن قسم ال PCR انشئ منذ خمس سنوات بعطاء تجاوز مائة ألف دينار، شمل تجهيز غرف عزل و فحص و غيار للكوادر و إنشائية متخصصة لأجهزة قسم PCR وفق مواصفات عالمية، إلى أن المعنيين منعوا افتتاح الوحدة منذ ذلك التاريخ، رغم تعيين كادر متخصص و مدرب آنذاك إلا أنه تم الحاقهم بأقسام أخرى. 

وأشارت الشكوى أن إغلاق هذه الوحدة يدل على مدى تغلغل المحسوبية في مستشفى الأميرة رحمة التعليمي في اربد، ومدى ضعف وزارة الصحة في وضع حد لمثل هذه التجاوزات التي تتلاعب بصحة المواطن الأردني، و تستنزف مقدرات الاردن بشكل واضح من الفساد الإداري و استعمال السلطة على حد تعبيرهم