صخب بصالونات عمان.."الناصر صدمنا".. سعادة رئيس وزراء أسبق..النواب والأعيان يعشقون قراءة الروايات الرومانسية؛ مسؤول..احنا مالنش دخل!!


جفرا نيوز - عصام مبيضين

 
أحاديث صاخبة بصالونات عمان
أشتعلت الأجواء في صالونات ليالي العاصمة الملتهبة، حول سلسلة فضفضات مجالس، أن الانتخابات النيابية القادمة سيتم تأجيلها مع انتشار وباء كورونا، الشخصيات لم تقنعهم كل التأكيدات التي صدرت من مختلف الجهات حول إجراء الإنتخابات
في المقابل هناك أحاديث أخرى حول وجود قرار جاهز على النار، من أجل حل مجلس النواب، ورحيل الحكومة قبل 27 من الشهر الحالي، رغم أن شخصيات بنفس الجلسات الصاخبة دحضت التوجهات كلها، وأكدت أن التوجهات هي "مجلس يسلم مجلس والحكومة باقية، فما هي الحقيقة على الجميع الانتظار "
******
لمعة فرح على وجه رئيس وزراء
ترنو العيون نحو رئيس وزراء أسبق(..) يشعر بالتفاؤل والسعادة والبشائر في اثناء اللقاءات والإجتماعات، وتظهر لمعة في وجهه في هذه الأيام كبرت وقد بدأت بالسطوع.. البعض قال: "دولته الغائب بصدد العودة إلى موقعه القديم في مجلس الأعيان" فهل تصدق التنبؤات..؟
******
النواب يعشقون قراءة الروايات الرومانسية
أظهرت نتائج استطلاع صدرت من وزارة الثقافة أخيرًا بأن أغلب النواب والأعيان هم من المثقفين، والنتائج بيّنت بأنّ أعضاء مجلسي النواب والأعيان؛ هم الأكثر قراءةً للكتب والروايات الرومانسية بمختلف أنواعها بشكلها الورقي، إذ أنّ 65 بالمئة منهم يجدون الأوقات من أجل القراءة رغم كل الإنشغالات اليومية لهم، خاصّةً، مع اقترب الإنتخابات النيابية القادمة
******
 
مسؤول.. احنا مالنش دخل
أثناء حديث مسؤول (..) عن سلسلة القرارات الحكومية الأخيرة المثيرة للجدل حشر المسؤول في الزاوية عن أحد القرارات الأخيرة التي أثير حولها جدل فقال.. لاتسألوني عن ذلك وعلى رأي الطفل المشهور "احنا مالنش دخل"
******
ما الذي يجري هذه الأيام في وزارة المياه..؟
مشروع قانون جديد، يواكب مطالبات جهات مانحة تطلب دومًا برفع أسعار تعرفه المياه ولهذا جاء فرض ضريبة جديدة وهُناك مجلس شراكة مع القطاع الخاص لتقليل الفاقد في المياه ، وإيجاد شركات جديدة بالمحافظات ليطرح السؤال ماذا بقي من وزارة المياه.
*******
المالية وإطلاق صفارات الطوارئ
هل بدأت وزارة المالية بإطلاق صفارات الطوارئ الإقتصادية لمواجهة إعداد الموازنة العامة القادمة التقشفية، ووجود مديونية ستدفع اقساطها للبنك الدولي، وغيرها من المستلزمات الضرورية، الصفارة صامتة في (العبدلي) لكن الهمسات تعبر عن الحالة
******
قارب المعارضين هذه الأيام
بعض الأشخاص الغائبين عن المشهد السياسي منذ زمن طويل يمتطون قارب المعارضين هذه الأيام؛ من أجل العوم في بحر المصالح، إذ يتمطّون وينتعشون في عيون الملاحظ المرهف الحسّ، كما أنّهم يستفيدون من الهبوط على اليابسة، وأخذ بشباكهم الغنائم المصطادة.
*******
حمارنة.. البلاد طلبت أهلها
اصبح رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي مصطفى حمارنة مشغول في حال البلاد وبدأ يجتمع مع وزراء لتعزيز المساءلة ومراقبة تنفيذ الإستراتيجيات والخطط الحكومية، التقرير يهدف أيضاً إلى قياس أي تغيير بالخطط أو الموازنات لدى المؤسسات الرسمية، ونقول فعلاً يا حمارنة البلاد طلبت أهلها .
**********
لا عزاء لأكثر من 395 ألف طلب في ديوان الخدمة المدنية
في ظل وجود أكثر من 400 الف طلب في ديوان الخدمة المدنية منذ سنوات طويلة، وبعضهم في تخصصات راكدة، إضافةً إلى ارتفاع البطالة إلى 23 %؛ رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، صدمننا بقوله أنّ الجدول يتضمن 6664 وظيفة؛ بعد حصر احتياجات 2019 وشواغر 2020، فيما التعيينات ستبدأ مطلع العام المقبل بإستثناء الحاجات الملحة مثل الصحة التي سيتم تعيينها قريبًا، ولا عزاء لأكثر من 395 ألف.
***********
استقالة التيار المدني زوبعة في فنجان
قالت مصادر في التيار المدني: ان البعض حاول ان يضخم من حجم الاستقالات التى جرت في الحزب الذي هو تحت التأسيس لدواعي انتخابية ، حسب رأيه، علما بأن الامر لايتعدى زوبعة في فنجان، حيث أن الإستقالات التي جرت لايتجاوز عددها 20 من اصل 400
************
ثورة في وزارة الزراعة نحو الغابات
ثورة في وزارة الزراعة تتعلق بتغيير تعليمات راكدة ضمن مشروع التحريج ومجاوري الغابات؛ لتوفير فرص عمل، وللاستفادة من الغابات؛ في إنتاج النباتات الطبية والعطرية، وزراعة الفطر، وتربية خلايا النحل، وجمع الأحطاب الجافة الموجودة داخل الغابات للاستهلاك المنزلي، وزيادة المساحة المستفادة منها إلى 4 دونمات.. فما رأى نشطاء البيئة والايكولوجيين؟
************
حركات الواتس اب
بدأت تنشط حركات ورسائل (الواتس آب) بين بعض الوزراء، وكبار وهي تتعلق بسلسلة من الأمور والقضايا والملفات الطارئة والتى تتعلق بقضايا وتعليقات وبعض الامورالاخرى ولاتخلو من النكت
*************
خارطة طريق للفيضانات
بعد فيضانات البحر الميت والعاصمة عمان (وسط البلد) والأمطار الغزيرة التي تهطل في موسم الشتاء العام الماضي؛ هل أصبحنا نحتاج إلى خارطة طريق لرسم خرائط الفيضانات؟!
والسويسريون ينوون تنفيذ برنامجا مشتركا مع الحكومة للتخفيف من آثار السيول في المملكة