أخبار وأسرار عمان..

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

من دفاتر الوطن
مجموعة من مؤسسي دائرة المخابرات العامة: مضر بدران، طارق علاء الدين، احمد عبيدات، عمران المعايطة، محمد رسول الكيلاني، أديب طهبوب.

*

حدث في الخارجية!...
مصدر مطلع أكد ل "جفرا نيوز" ان عدد من الموظفين الاداريين في وزارة الخارجية تم إحالتهم إلى التقاعد مؤخرا، وتم على الفور تعينهم بعقود في سفارات أردنية في الخارج..!

*
الرفاعي وخدمة العلم..
دولة العين سمير الرفاعي: ضرورة العودة الى نظام خدمة العلم، لأن المؤسسة العسكرية الأردنية، عنوان الإباء والشرف، وهي الجامعة الأولى في الوطنية.

*
سفراء..
مطلع تشرين الثاني المقبل، يعود الى مركز وزارة الخارجية  السفير الأردني في أوزبكستان د. صالح الجوارنة، بعد ان أكمل فترة عمله هناك والتي تكللت بالعطاء والانجاز بما يخدم مصالح الاردن، وتم تسمية السفير ديماي حداد الشيشاني، ليتولى مكانه، فيما أكمل سفيرنا في مسقط زهير عبدالله النسور فترة عمله المقررة هناك، أيضا تم نقل القنصل العام قي أربيل الدبلوماسي هيثم أبوالفول إلى المركز.

*
حديث المعشر؟..
د. مروان المعشر، وزير الخارجية الأسبق قال: الربيع العربي خلق لدينا المزيد من الأزمات في الوطن العربي، وأصبح هناك المزيد من الأزمات والحروب الأهلية بالمنطقة، وهو ما أعادنا في المنطقة خطوات إلى الوراء.
*

طلبك مرفوض..!
مسؤول إداري في وزارة الخارجية يتذمر حاليا بعد رفض كافة واسطاته للعمل في المكتب الخاص.. للعلم المسؤول اياه وصل سن التقاعد.. ولكن..!

*
توفيق باشا..
توفيق باشا كريشان.. خبر سعيد في طريقه إليك.. 

*
بيني وبينك
بعض النواب في المجلس الحالي، وبعد أن أعلنوا عدم خوضهم الإنتخابات النيابية المقبلة، ترنو عيونهم نحو آمال الدخول في التشكيلة الجديدة المرتقبة لمجلس الأعيان، وبدأوا تحركاتهم في أكثر من إتجاه لهذه الغاية.

*
تمارين د. جابر
مواقع التواصل الإجتماعي تناقلت صورة لوزير الصحة د. سعد جابر أثناء ممارسته التمارين الرياضية في إحدى الأندية الصحية في عمان الغربية

*
تحت الشمس
 د. عزمي المحافظة.. أحد من يُنسب لهم الفضل، في إحتواء أزمة كورونا الصحية، وهو كغيره من الجنود المجهولين، العاملين بصمت خارج أضواء الإعلام.. الرجل الآن خارج موقع المسؤولية، وإنه من الإنصاف إعادة النظر في الإستفادة من خبراته العلمية والقيادية..

*
قرار سليم
د. حنان الشيخ عميدا لكلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط.. قرار في الإتجاه الصحيح.

*
المي مقطوعة..!
شكا إسكان أعضاء هيئة التدريس جامعة اليرموك من عدم وصول المياه إلى شققهم البالغ عدده (75) شقة سكنية منذ أربعة أسابيع!.. الشكوى نضعها على مكتب وزير المياه والري م. رائد ابوالسعود..!

*
متعب الصقار.. سلامات
يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الملك المؤسس الفنان متعب الصقار.. سلامات

*
في ذمة الله
غيب الموت أمس الأول مدير البنك الإسلامي الأردني سابقاً، والخبير في العمل المصرفي الإسلامي الشيخ ميلاد الناطور، تقبله الله في الصالحين، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

*
صابون من حليب الحمار..؟
تقول سلمى الزعبي، مؤسسة مشروع "صابون الأتان"، إنها قررت تجربة إستخدام حليب أنثى الحمار في منتجها بعد أن قرأت عن مزاياه العديدة، وأضافت لتلفزيون "رويترز": لماذا أخدنا حليب الحمير بالذات؟.. حليب الحمير فيه قيمة فيتامينات بالإضافة إلى بعض المواد اللتي تغذي البشرة.

*
إمتناع..!
منذ بداية جائحة كورونا وحتى يومنا هذا، سجلت دوائر الأحوال المدنية ضعفا شديدا في إقبال المواطنين على تجديد وإستخراج جوازات السفر

*
"إخلاء المأجور".. كارثة تنتظر المستأجرين.. فهل تتدخل الحكومة؟..
نعلم تماما أن أصحاب محال تجارية، وأعداد هائلة ممن المواطنين، كانوا عاجزين عن ممارسة أي عمل على الإطلاق، على مدى عدة أشهر بسبب جائحة كورونا، وما رافقها من إجراءات وتدابير إستثنائية، أفضت الى إغلاق كافة المحلات والمنشأت منذ منتصف آذار الماضي.. اليوم يجد هؤلاء الناس أنفسهم أمام كارثة حقيقية تهدد المستأجرين، بخطر التشرد على قارعة الطريق، اثر اصرار بعض المالكين، للجوء الى المحاكم وتحريك دعاوى "إخلاء المأجور"، نتيجة عدم تمكن المستأجرين من تسديد الإستحقاقات المالية خلال الأشهر الماضية... 
المستأجرون أبدا لا ينكرون حق المالك في الحصول على مستحقات بدل الإيجار، ولكن الظرف كان صعبا على الجميع، الأمر الذي جعل المستأجر غير قادر على دفع ما تراكم عليه من مستحقات، فهل يكون مصيرهم الشارع!.. وهذا ما يجعلنا نطالب الحكومة بالتدخل، لمنع هذا الأمر وتداعياته الخطيرة، بفرض تقسيط المستحقات.. لا إخلاء المأجور..!
Kreshan35@yahoo.com