يوسف "لجفرا" : لا إصابات "بكورونا" لأسرى أردنيين في سجون الاحتلال

جفرا نيوز- أمل العمر 
أكد مسؤول الأسرى في سجون الاحتلال  شريف يوسف أنه لم يسجل  أي أصابة بفيروس كورونا لأسرى أردنيين في سجن عوفر الأسرائيلي مضيفا انه تم تسجيل  12 أصابة بالفيروس لأسرى فلسطينين  . 
و أضاف بحديث "لجفرا نيوز" ان سجن عوفر هو سجن للأحداث وأغلبهم يحملون الجنسية الفلسطينية مضيفا ان السلطة الفلسطينية ارسلت الأدوية والمعقمات للسجون لوقاية الاسرى من الفيروس
و أشار  أن الاسرائيليين يماطلون بأجراءات الوقاية من فيروس كورونا اتجاه الاسرى الفلسطينيون والأردنيون وكافة الأسرى من الدول العربية داخل السجون بالرغم من  ان السلطة الفلسطينية طلبت الإفراج عن الاسرى إلى ان الاحتلال رفض بالرغم من الإفراج عن ٥٠٠ اسرائيلي داخل السجون خوفا عليهم من الفيروس . 
و حول الاعلان عن الاصابات في سجون الاحتلال بالرغم من تكتمهم على موضوع انتشار الفيروس في البداية أكد انه من مصلحة جيش الاحتلال الاعلان عن وجود الاصابات لأجل الوقاية من الفيروس في صفوف افراد الشرطة و السجانين .
 ومن جهته اعرب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قدري أبو بكر عن تخوفه من زيادة عدد الاصابات بسبب الاهمال الطبي، علما بأن إدارة المعتقل أغلقت القسم الذي يحتجز فيه 160 أسيرا، وتم عزل الأسرى المصابين محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامتهم.
وكانت قد طالبت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" الأمم المتحدة، بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لإطلاق سراح المعتقلين في سجونها تجبنا لإصابتهم بفيروس "كورونا" المستجد.