النعيمي لميلودي: الطابور الصباحي قائم بشروط, وعلى الطلبة والمعلمين ارتداء الكمامات

جفرا نيوز – رصد
قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي انه لاشك بضرورة ارتداء الكمامات للطلبة والمعلمين وفقاً للمعطيات الصحية وتقيداً بقانون الدفاع (11) ، مشيراً أن الهدف من الإجراءات الاحترازية حماية الطلاب والمعلمين .
واضاف خلال حديثه عبر اثير ميلودي مع الزميلة رندة كرادشة انه تم تزويد المدارس بالمعقمات ومتطلبات الصحة المدرسية ورفع وعي الطلاب حول النظافة الشخصية ، مضيفاً انه تم اجراء صيانة للمرافق الصحية في المدارس
وأشار النعيمي إلى أهمية اتباع البروتوكول الصحي في المدارس كالتباعد الجسدي مؤكداً انه ما يهمنا سلامة الطلبة والكادر التعليمي والإداري، مشيراً انه سيتم الإعلان عن حزم من الإجراءات لاحقا .
واوضح ان الطابور الصباحي قائم لكن ضمن شروط معينة منوهاً بوجود شعبة في ساحة المدرسة ، وفيما يتعلق بالانشطة الرياضية متاحة لكن ضمن شروط معينة وان تكون المدرسة مهيئة لذلك .
واضاف ان اجتماعات الهيئة الادارية والتدريسية ستقام وفق البروتوكول الصحي بأن لا يتجاوز الاجتماع عن 20 شخص وضرورة التباعد الجسدي وضرورة ارتداء الكمامة .
وناشد النعيمي اهالي الطلبة بعدم ارسال ابنائهم الى المدارس في حال ظهور الحرارة او اي عارض صحي مشيراً ان تواجده في المنزل يضمن سلامته وسلامة زملاؤه الاخرين , وفي نهاية حديثه أكد وزير التربية ان العام الدراسي قائم في موعده في الاول من ايلول ضمن شروط وتدابير صحية