هــــل نـعــــــــود للمنطقة الصفراء ؟ «كورونا» على مفترق طرق !

جفرا نيوز - تزايد دراماتيكي غير معهود بأعداد الاصابات بفيروس كورونا شهدتها المملكة على مدى الايام الستة الماضية، فمنذ 15 آب قفزت اعداد الاصابات لاكثر من 10 في اليوم الواحد، وبقيت الاصابات فوق الـ10 حتى يوم أمس 21 آب، الأمر الذي يضع « كورونا « على مفترق طرق من حيث التعامل مع هذا الفيروس.
فبحسب مصفوفة التعامل مع الجائحة فان ذلك يعني التراجع من المنطقة الزرقاء الحالية « معتدل الخطورة « الى المنطقة الصفراء « متوسطة الخطورة «.. فماذا يعني ذلك ؟
وفقا لـ» المصفوفة أيضا « فان العودة للمنطقة الصفراء يعني : العودة لتطبيق « الحظر الشامل ليوم واحد خلال الاسبوع «، وتقليص مواعيد الحركة لتصبح من 8 صباحا وحتى 10 مساء ( باستثناء يوم الحظر الشامل )، ويعني ايضا تحديد حركة النقل العام من التكاسي وتطبيقات النقل الذكية وفقا لنظام الفردي والزوجي وبسعة 50 % للنقل العام.. فهل نعود الى المنطقة 
الصفراء؟ ام ان لدى الحكومة قرارات واجراءات ستعلن عنها اليوم او غدا تتعلق بالتطورات الوبائية الجديدة.. وبما يشدد من الاجراءات الصحية لاحكام السيطرة على هذا الوباء وبما يراعي مقتضيات الوضع الاقتصادي؟ خيارات وقرارات متعددة أمام الحكومة وفي مقدمتها التعامل مع « المصفوفة « وفقا لتطور الحالة الوبائية في كل محافظة أو منطقة أو حتى قطاع على حدة دون تعميم ذلك على كافة المحافظات او المناطق او القطاعات في المملكة.