رئيس مجلس الاعيان يلتقي السفيرة الفرنسية لدى المملكة

جفرا نيوز- التقي رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اليوم الابربعاء ، في مكتبه بدار مجلس الامة ، السفيرة الفرنسية لدى المملكة السيدة فيرونيك فولاند وبحث معها اوجه العلاقات الثنائية ، بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها .
وجرى خلال اللقاء استعراضا لمجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة ، وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية وتداعيات جائحة كورونا  .
وبين رئيس مجلس الاعيان ، ان الاردن اليوم ، ورغم ما يجري حوله من تداعيات وصراعات ، الا انه قويا سياسيا وامنيا، بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية ، وهو قادر على حماية امنه واستقراره، وقد استطاع ايضا احتواء جائحة كورونا بظريقة اشادت بها مختلف الدول ووسائل الاعلام الدولية .

وقال  ان الاردن وبسبب صراعات المنطقة يواجه اليوم صعوبات وتحديات اقتصادية ، وبحاجة الى دعم كافة الاشقاء والاصدقاء لتمكينه من مواصلة دوره كدولة داعمة للسلام  وللاستمرار بدوره الانساني تجاه اللاجئين السوريين . 
وفي هذا الاطار اكد الفايز على اهمية زيادة الاستثمارات الفرنسية في الاردن ، والاستفادة من البيئة الاستثمارية الاردنية وخاصة في مجالات التعليم والسياحة الدينية والعلاجية والنقل العام  واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات  .
من جانبها عبرت السفيرة الفرنسية عن اعتزازها بعمق علاقات الصداقة بين فرنسا والاردن ، وسعي بلادها الى تعزيزها على الدوام  وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية .
واضافت ان فرنسا معنية بتعزيز دعمها للاردن  ، وتفعيل العلاقات البرلمانية  بما يعزز المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين .