"التوجيهي" تعديل وليس تطوير ويضر بطلبتنا الدارسين في الخارج
جفرا نيوز - عصام ختاتنة
القارىء لما رشح من وزارة التربية والتعليم يدرك تماما ان التعديلات التي اعلنتها وزارة التربية ليست جديدة وكان معمولاً بها سابقاً بمعنى ان ما اعلن عنه عودة للخلف.
تعدد الخيارات للطالب لا يفيد الطالب الذي سيدرس خارج الاردن فكثير من المواد التي دخلت دائرة الخيار هي اساسية في كثير من الدول! فهل ادركت التربية ذلك وكيف لها ان تحل هذه المعضلة.
يبدو ان التربية في قراراتها انطباعية فأين الدراسة التي استندت عليها التغييرات. نتمنى عرضها على الجميع. وهل تم استشارة العاملين في الميدان والطلبة بل وسفراؤنا في الخارج.
أكاد اجزم أن وزير التربية القادم سيقوم بتغيير هذه الخيارات ولعل من الواضح ان بناء مجتمع المعرفه لا يضع الكيمياء والاحياء والفيزياء ضمن دائرة الخيار!!
وواضح ان سببية التربية والتعليم في قراراتها ضبابيىة ومنذ عدة سنوات وهنا يأتي السؤال اين كادر الوزارة وخبراته ودراسته ومن يفسر لنا هذه الخيارات او لماذا 1400 !!